اانا لا اشرب الشاي نهايا بطلت شربها بسبب فيها مادة تحرق للحديد فهل هاذ
السلام عليكم عمري 14 اانا لا اشرب الشاي نهايا بطلت شربها بسبب فيها مادة تحرق للحديد فهل هاذا صحيح انا اكرهها
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليك السلام...التانين الموجود في الشاي يقلل من امتصاص الحديد الموجود في الوجبة ... لذلك يجب المباعدة بين الشاي والأغذية الغنية بالحديد كاللحوم والكبدة والخضار الورقية الخضراء والبقوليات كالحمص ويفضل استبدالها بفيتامين C وخاصة عند تناول الحديد الموجود في الخضار الورقية كالسبانخ والملوخية وذلك بإضافة الليمون وتناول الفلفل الأخضر مع الحمص أيضا يعزز من امتصاص الحديد النباتي الموجود في هذه المصادر النباتية.... 1 2015-09-01T11:21:06+00:00
altibbi logo