أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة
اسمي ليث من سوريا عمري 21 سنه اعاني من تضخم في اللوزتين والتهابات بين الفتره والاخرا هل اجراء عمليه يضر في هذا العمر ام انه لا يضر وشكرا
أجاب عن السؤال
الدكتور موفق محمد محمدانا شاب في انفي القليل من الالتواء ما يؤدي الى تشويه منظر انفي ولا اريد القيام بجراحة لاسباب ماديه فماذا افعل
أجاب عن السؤال
الدكتور موفق محمد محمدلدي ابنه عمرها اربع سنوات ونصف وقد اوصى احد الاطباء بإزالة اللوزتين واللحمية. السؤال:هل اجراء العملية بهذا العمر لا يشكل خطراً على ابنتي؟
يوجد معايير وشروط معينة يجب تحديدها قبل إجراء استئصال اللوزتين عند الإصابة بعدوى متكررة في منطقة اللوزتين كالتالي:
- الإصابة بعدوى في اللوزتين أكثر من 7 مرات خلال سنة واحدة.
- الإصابة بعدوى في اللوزتين أكثر من 5 مرات خلال سنتين متتاليتين.
- الإصابة بعدوى في اللوزتين أكثر من 3 مرات خلال 3 سنوات متتالية.
ومن الجدير بالذكر أنه من الآمن إزالة اللوزتين في هذا العمر دون الخوف من أي مضاعفات، مع ضرورة المراقبة الدقيقة بعد عملية الاستئصال، ينصح بمراجعة طبيب مختص آخر قبل عمل العملية لأخذ رأيه بعد عرض الحالة عليه للفحص السريري ليتمكن من تقييمها.
للمزيد:
المرجع:
- Recurrent Tonsillitis
- For kids who get their tonsils removed, age might matter more than weight: Study
أجاب عن السؤال
طاقم الطبي.اعاني من الم في عيني اليمنى ..وهذا الالم يمتد الى الحاجب يزداد الام عند البكاء اشعر وكأن عصبا ما يشد فاتوقف عن البكاء لخوفي وشعوري باني لو استمريت سيحدث شي...
أجاب عن السؤال
د. محمد سامر البريدياعاني من حكة قوية في عيني واحس مثل الشعرة فيها بس هي مافيها شي واغلب الوقت تحكني وتدمع وشكراً
أجاب عن السؤال
د. محمد سامر البريديآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
السلام عليكم طفلي عمره 6 اشهر لايرضع الا اذا نام تماما لايستطيع أن يمضغ او يبلع يقول الطبيب أن لديه تنافر في العصب الخامس والسابع هل هناك علاج
أجاب عن السؤال
د. محمد سامر البريديلديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا عندي الم فرقبتي و فكي و اذني و مرات انخنق و ما ابلع رحت عند غدد قال الالم مالو دخل نفسي اعطاني دوا توتر برضو ما فاد
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد نواف الحامدعندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد نواف الحامداعاني من عدم السمع في الاذن اليسرى له من عشره سنوات عملت كم فحص وطلع نظيف لا اشعر باي الم بها ولكن لا اسمع بيها جيدا
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...صداع شديد وضاغط في منطقة الجبهة والعين شعور مستمر بعدم الاتزان دوخة بيزيد مع السجود او الانحناء وجود التهاب سابق في الاعصاب فهل الصداع والدوخة ناتج عن ضغط الجيوب الانفية على الاذن الوسطى ايه الاجراء المطلوب حاليا لتقليل الضغط ده والتاكد من سبب الدوخة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية