أسئلة واجابات طبية أنف، أذن وحنجرة

 
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

اصبت بزكام وحرارة قبل اربعة ايام وبعدها بالتهاب رئوي الا الان مشكلتي ان اصبت بضعف قوي في السمع خاصة في اليمنى لم اعد استطع سماع احد او اي صوت ،...

اختي الكريمة الزكام لفترة طويلة يؤدي الى سوء وظيفة نفير اوستاش وبالتالي تجمع سوائل ضمن الأذن الوسطى أو انسحاب بغشاء الطبل أو التهاب صريح بالأذن الوسطى في حال وجود ألم, وكل هذا يؤدي الى ضعف سمع, يجب استخدام مضاد احتقان pseudoephedrine 120 كل 12 ساعة لمدة 5 أيام بالإضافة الى قطرة مضاد احتقان انفية oxymetazoline 0.05 كل 8 ساعات لمدة 5 أيام, وقد يستمر نقص السمع مدة أيام ولكن في حال عدم الشعور بتحسن من ناحية الزكام أو الحرارة أو في حال تطور ألم بالأذن فيجب مراجعة طبيب لتقييم الحالة بشكل دقيق والله تعالى الشافي

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

لدي إلتهاب في الحلق وأنا مرضع هل أتناول ألفاموكس

نعم من الممكن تناول الألفاموكس ولكن مع مراقبة الرضيع وغالباً لا يحدث اي مشاكل, ولكن يفضل تقليل الارضاع بقدر الامكان خلال فترة العلاج

أجاب عن السؤال

الدكتور فراس السبيني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

صوت رنين في الرأس منذ شهر و كل التحاليل سليمه ما هو السبب

رنين بالرأس قد يكون بسبب هبوط او ارتفاع ضغط الدم او بسبب انيميا حادة او توتر نفسي او عسر هضم او قلة النوم او الاصابة بالسكري او التهابات بالاذن الداخلية

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أنف، أذن وحنجرة

احس دائما بشيئ في المريئ كالعقدة ينزل و يصعد و عندما اكل احس كل ملعقة وهي نازلة كالعقدة اصبح الاكل عذابا بالنسبة ماذا يمكن ان يكون السبب

ينصح بعمل اشعة بالصبغة علي المرىء والمعدة لمعرفة السبب. او عمل منظار علي المرىء والمعدة. شفاك الله وعافاك

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أنف، أذن وحنجرة

اعاني من انسداد شديد بالانف بدأ بأنفلونزا واستمر الانسداد اكثر من شهر ونصف ولازال, يزداد ليلا فلااستطيع النوم بسببه, استعملت قطرة بوصفة طبيب(Otrivin) وحبوب Safastin ولم ينفعني

النسداد بالنف قد يكون بسبب التهاب مزمن بالجيوب الانفية وينصح بعمل اشعة مقطعية علي الجيوب الانفية والانف لمعرفة السبب مع استعمال أدوية مضاد للحساسية مع المضادات الحيوية مع العلاج الذي تستعمله الآن شفاك الله وعافاك

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 50 سنة

بقالى اسبوعين عندي التهاب شديد فى الجيوب الانفيه والنهارده وانا بانف خرج نسيج لحمى فى المنديل وعرفت انه اللحميه وفى الم واحتقان فى الحلق وصعوبة بلع هل فعلا اللحميه ممكن تتقطع وتخرج مع النف كده طيب لو اه اعمل ايه حاليا او اخد ايه وهل كده مش هاحتاج لجراحه ازالة اللحميه

سؤال من أنثى 20 سنة

عندي وبعاني من كتلة مؤلمة تحت الفك صعوبة بلع مع كل حاجة قرح بيضا في الفم واللسان صوت اجش واحيانا بيختفي صعوبة تنفس مع صفير خسيت اكتر من كيلو عندي تكيسات عملية الزايدة بطلت ادوية نفسية بدخن سجائر وبود نيكوتين

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم