اعانى من حساسيه الجيوب الانفيه وقد تعودت على استخدام مزيلات الاحتقان م

أنف، أذن وحنجرة
ذكر 2 September 2015 تم تعديله في 9 November 2021 4319
السلام عليكم اعانى من حساسيه الجيوب الانفيه وقد تعودت على استخدام مزيلات الاحتقان مثل اوتريفين هل تؤثر على الادويه الاخرى وهل هناك طريقه للتخلص منها مع التخلص من الاحتقان

اجابات الاطباء

الدكتور علي الحمد
3 September 2015 الأنف والاذن والحنجرة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مزيلات الاحتقان مثل الاوتريفين تسبب مشاكل في الانف اذا تم استعمالها لفترة طويلة حيث تسبب... اقرأ المزيد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته مزيلات الاحتقان مثل الاوتريفين تسبب مشاكل في الانف اذا تم استعمالها لفترة طويلة حيث تسبب انسداد الانف بسبب تضخم الرفوف الانفية. انصح باستبدالها ببخاخ نازونكس (MOMETASONE) للسيطرة على الحساسية وليس ازالة اثار الحساسية (الاحتقان) كما يعمل الاوتريفين. استعمل ايضا مضادات الحساسية مثل حبوب لوراتادين (LORATADINE) ليلا قبل النوم.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية