أعاني من غزارة الحيض قمت بفحص هرمون الاستروجين Estrogen Mass/volume in serum or plasma وكانت النتيجة 172 pg/ml هل يعد مستوى الاستروجين مرتفع وهو سبب مشكيلتي؟ أو هناك مشكلة أخرى..علما...
أجاب عن السؤال
د. محمد عمارأجاب عن السؤال
د. محمد عمارأجاب عن السؤال
د. محمد عمارنعم، معدل هرمون الحمل لديكِ طبيعي في نهاية الأسبوع السادس من الحمل، وللتأكد أيضًا أن الهرمون يرتفع بشكل طبيعي يمكن إعادة التحليل بعد 48 ساعة لمراقبة معدل الارتفاع في هرمون الحمل.
أما بالنسبة لوصف حمض الفوليك فهو مهم جدُا في بداية الحمل لضمان النمو السليم للجهاز العصبي للجنين، وفيما يتعلق بوصف دواء الأسبرين فيتم وصفه في حالات خاصة من الحمل فقط، مثل وجود مشكلة متعلقة بتخثر الدم، أو وجود عدة حالات سابقة من الإجهاض.
أنصحكِ بالالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيبة وإجراء مراجعات دورية للتأكد من سلامة الحمل.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشالا داعي للقلق يُتوقع في الأسبوع 33 من الحمل أن يتراوح وزن الجنين بين 1900 و2100 جرام تقريباً، لكن هناك عدة عوامل قد تؤثر في معدل نمو الجنين مثل الوراثة وصحة الأم، ووزن جنينكِ 1850 جرام يُعتبر قريبًا جدًا من المتوسط، ولا يستدعي للقلق، خاصة إذا كانت باقي مؤشرات النمو طبيعية، مثل كمية السائل الأمنيوسي ونبض الجنين وحركته.
إليكِ مجموعة من النصائح في هذه المرحلة:
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
د. محمد عماربالفعل قد يكون لانخفاض الوزن دورًا في توقف نمو الجنين لأن انخفاض وزن المرأة الحامل عن المعدل الطبيعي يرفع من فرص فقدان الحمل، ولكن في المقابل هناك عدة أسباب أخرى قد تكون أدت إلى توقف نمو الجنين، ومنها:
أنصحك بمحاولة اتباع نظام غذائي صحي ومحاولة اكتساب الوزن الصحي للحفاظ على سلامة الحمل في المستقبل.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
بداية أود التوضيح أنه لا يمكن الاعتماد على نتيجة تحليل الحمل التي قمتِ بها، فقد أجريتِ التحليل في وقت مبكر، عليكِ الانتظار خمسة أيام أخرى ثم إعادة التحليل حتى في حال ظهرت عليكِ أعراض الحمل فلن يعطي تحليل الحمل نتيجة دقيقة قبل 14-15 يوم من التلقيح الصناعي.
أود لفت انتباهك أيضًا أن الأعراض التي شعرتِ بها قد تكون بالفعل أعراض ناتجة عن نجاح الحمل، ولكن في الحقيقة الآثار الجانبية للأدوية المستخدمة في عملية التلقيح الصناعي تتشابه كثيرًا مع أعراض الحمل الأولية، فلا يمكن الاعتماد على هذه الأعراض لتقدير نجاح الحمل من عدمه.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشانخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشيا استخدمت حب Letrozole mg لتنشيط البويض بعد استخدامه تاخرت الدورة من يوم ولهي لحضه وعملت تحليل حمل منزلي طلع سلبي هل سبب تاخر دورة العلاج
أجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريفي اليوم الثامن من الدورة بدات احس بوخز والم خفيف في الثدي الايسر بعدها اصبح الالم في الثديين الايمن والايسر ثم شعرت بحرقة خفيفة قمت بفحص ذاتي ولم تكن اي كتل وبعد الفحص بدا الام بقليل
أجاب عن السؤال
د. محمد اسامة احمد ...انهيت الاربعين بعد الولادة بتاريخ من الشهر لدي افرازات دموية خفيفة مع بيضاء جافة احيانا بينهم ضهرت مرت دماء حمراء صافية غير مستمرة مرتين فقط تضهر الافرازات حمراء الخفيفة ثم ابيض هل هذه دورة ام لا
أجاب عن السؤال
الدكتور زهير الكياليسويت تحليل دم طلعت النسبة في اليوم ١٤ بعد ارجاع الاجنة هل ممكن الهرمون يزيد بعد ساعة
أجاب عن السؤال
د. فيصل رضوان
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية