أسئلة واجابات طبية أمراض نسائية

 
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض نسائية

هل في ضرر من تناول حبوب تأخير الدورة الشهرية أنوور (المادة الفعالة؛ نوريثيستيرون) كل سنة خلال شهر رمضان، عمري 30 سنة وحالتي عزباء.؟

حبوب تأخير الدورة التي تحتوي على نوريثيستيرون تستخدم لتأخير الدورة الشهرية مؤقتًا. تناولها كل سنة خلال شهر رمضان قد يكون له بعض الاعتبارات التي يجب أخذها في الحسبان:

  • اضطرابات الدورة الشهرية: قد تحدث اضطرابات في الدورة الشهرية بعد التوقف عن تناول الحبوب.
  • أعراض جانبية: مثل الصداع، الغثيان، الدوخة، أو تغيرات في المزاج.
  • تجلطات الدم: في حالات نادرة، قد تزيد هذه الحبوب من خطر تجلط الدم، خاصة إذا كنتِ تعانين من عوامل خطر أخرى.

نصائح وإرشادات:

  • استشارة الطبيب: من الضروري استشارة طبيبة نسائية قبل تناول هذه الحبوب، خاصة إذا كنتِ تتناولينها بانتظام كل عام. يمكن للطبيبة تقييم حالتك الصحية والتأكد من عدم وجود موانع للاستخدام.
  • الجرعة الصحيحة: يجب الالتزام بالجرعة الموصوفة من قبل الطبيبة وعدم تجاوزها.
  • المتابعة: إذا ظهرت أي أعراض جانبية غير معتادة، يجب التوقف عن تناول الحبوب واستشارة الطبيبة فورًا.

إذا كنتِ قلقة بشأن تناول الحبوب، يمكنكِ مناقشة بدائل أخرى مع الطبيبة، مثل استخدام وسائل أخرى لتنظيم الدورة أو تقبل الدورة الشهرية خلال شهر رمضان.

أجاب عن السؤال

د. مرام خليل
اجابة الطبيب arrow

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم