سؤال من أنثى 33 سنة

أمراض نسائية

هل يحدث حمل وقت التبويض مع العزل

icon تم إنشاؤها في 10 أكتوبر 2023
icon تم تعديله في 16 أكتوبر 2023
icon 1894
هل يحدث حمل وقت التبويض مع العزل لأنني شعرت بعد الجماع مع استخدام الواقي الذكري بيوم بألم أسفل السرة لمدة ثلاث أيام وكثرة تبول وبعد مرور أسبوع أشعر بالغثيان فهل هذه أعراض حمل

إجابات الأطباء على السؤال

بداية أود التوضيح أنه في حال تم استخدام الواقي الذكري بطريقة صحيحة فلا داعي للقلق فإن الواقي الذكري يكون في هذه الحالة فعال جدًا في منع الحمل وبنسبة تصل حتى 98%، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لم يتم حدوث إيلاج في المهبل دون استخدام الواقي الذكري في أي من مراحل الجماع.

 

أما بالنسبة للأعراض التي تعانين منها فإنها قد تكون ناجمة عن تقلبات هرمونية أو نتيجة اقتراب موعد الدورة أو غيرها من الأسباب الصحية ولا تعني بالضرورة أعراض حمل، وفي جميع الأحوال لا تظهر أعراض الحمل عادةً بهذه السرعة وتحتاج ما لا يقل عن 10 أيام تقريبًا.

 

يجب عليك في جميع الأحوال إجراء تحليل حمل في حال حان موعد الدورة الشهرية ولم يحدث نزيف، وفي حال ظهور نتيجة سلبية واستمرار الأعراض فيجب في هذه الحالة إعادة التحليل مرة أخرى خلال بضعة أيام للتأكد من نفي الحمل، أما في حال ظهور نتيجة إيجابية فيجب في هذه الحالة أيضًا مراجعة الطبيبة لمتابعة الحمل والتأكد من سلامة الحمل.

 

للمزيد:

1 2023-10-16T10:55:51+00:00 2023-10-16T15:32:13+00:00

بداية أود التوضيح أنه في حال تم استخدام الواقي الذكري بطريقة صحيحة فلا داعي للقلق فإن الواقي الذكري يكون في... اقرأ المزيد

بداية أود التوضيح أنه في حال تم استخدام الواقي الذكري بطريقة صحيحة فلا داعي للقلق فإن الواقي الذكري يكون في هذه الحالة فعال جدًا في منع الحمل وبنسبة تصل حتى 98%، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه لم يتم حدوث إيلاج في المهبل دون استخدام الواقي الذكري في أي من مراحل الجماع.

 

أما بالنسبة للأعراض التي تعانين منها فإنها قد تكون ناجمة عن تقلبات هرمونية أو نتيجة اقتراب موعد الدورة أو غيرها من الأسباب الصحية ولا تعني بالضرورة أعراض حمل، وفي جميع الأحوال لا تظهر أعراض الحمل عادةً بهذه السرعة وتحتاج ما لا يقل عن 10 أيام تقريبًا.

 

يجب عليك في جميع الأحوال إجراء تحليل حمل في حال حان موعد الدورة الشهرية ولم يحدث نزيف، وفي حال ظهور نتيجة سلبية واستمرار الأعراض فيجب في هذه الحالة إعادة التحليل مرة أخرى خلال بضعة أيام للتأكد من نفي الحمل، أما في حال ظهور نتيجة إيجابية فيجب في هذه الحالة أيضًا مراجعة الطبيبة لمتابعة الحمل والتأكد من سلامة الحمل.

 

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
ماذا يحدث خلف أبواب وحدة العناية بعد التخدير؟ مقالات طبية
ثورة جديدة في علاج السمنة أخبار طبية
أفضل وقت للجماع بعد الإجهاض لحدوث الحمل مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص