اجابات الاطباء
سلامتك، نزول الدم بعد شرب السنامكي لا يعني بالضرورة أنه بسبب العشبة أو أنه يدل على حدوث حمل أو الإجهاض،... اقرأ المزيد
سلامتك، نزول الدم بعد شرب السنامكي لا يعني بالضرورة أنه بسبب العشبة أو أنه يدل على حدوث حمل أو الإجهاض، إذ لا توجد أدلة علمية تثبت أن السنامكي يسبب نزيفًا رحميًا بشكل مباشر. من الأسباب المحتملة للنزيف في هذه الحالة:
- نزيف التبويض: إذا حدث الجماع بعد انتهاء الدورة بعدة أيام، فقد يكون النزيف متزامنًا مع فترة التبويض، ويكون عادةً خفيفًا ويستمر فترة قصيرة.
- تهيج عنق الرحم بعد الجماع: قد يحدث نزيف بسيط بعد العلاقة الزوجية نتيجة احتكاك عنق الرحم، خاصة إذا كان حساسًا.
- اضطراب هرموني: قد يؤدي إلى نزول دم خفيف بين الدورات الشهرية.
- بداية الدورة الشهرية أو بقايا من الدورة السابقة: قد يكون الدم غير مرتبط بالسنامكي أو بالجماع.
إذا كان هدف الجماع هو الحمل، الجماع بعد انتهاء الدورة قد يؤدي إلى الحمل إذا صادف فترة الخصوبة. أما النزيف الذي حدث في اليوم التالي فلا يمكن اعتباره علامة على الحمل، لأن نزيف الانغراس إن حدث يكون عادة بعد 6-12 يومًا من الإخصاب، وليس بعد ساعات أو يوم واحد من الجماع.
إليك بعض النصائح:
- راقبي كمية الدم ومدته، وإذا كان النزيف غزيرًا أو استمر عدة أيام أو صاحبه ألم شديد، فراجعي طبيبة النساء.
- إذا تأخرت الدورة الشهرية، فأجري اختبار حمل منزلي أو تحليل الحمل بالدم للتأكد.
- تجنبي استخدام السنامكي بكثرة، خاصة إذا كنتِ تخططين للحمل أو كنتِ حاملاً، إلا بعد استشارة الطبيب.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.