سؤال من أنثى 23 سنة

أمراض نسائية

هل من الطبيعي نزول افرازات بنية خلال استخدام حبوب بريملوت

icon تم إنشاؤها في 9 ديسمبر 2023
icon تم تعديله في 13 فبراير 2024
icon 1540
اتناول حبوب بريملوت ن بهدف تحفيز نزول الدورة الشهرية ولاحظت في اليوم الثالث نزول افرازات بنية خفيفة جدًا ليس لها رائحة هل هذا طبيعي؟

إجابات الأطباء على السؤال

نعم، من الطبيعي والشائع حدوث نزيف بسيط أو ملاحظة إفرازات بنية خلال الأيام الأولى من استخدام دواء ببريمولوت ن نتيجة التغيرات الهرمونية التي يؤدي لها الدواء في الجسم.

 

أود لفت انتباهك إلى أن دواء بريمولوت يجب أن لا يستخدم بهدف تنزيل الدورة إلا تحت إشراف الطبيب، فلا يمكن استخدام الدواء لهذا الهدف بشكل متكرر، ويجب التأكد قبل استخدامه من عدم وجود حمل في حال الزواج.

 

هناك مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى التي قد تصاحب استخدام دواء بريمولوت ن ومنها الآتي:

  • النزيف غير الطبيعي بين الدورات الشهرية.
  • زيادة شدة نزيف الدورة.
  • اضطراب الدورات الشهرية التالية.
  • الصداع.
  • الدوخة.
  • انتفاخ في الوجه والأطراف.
  • حساسية الثديين.
  • التقلبات المزاجية.

للمزيد:

0 2024-02-13T13:54:51+00:00 2024-02-13T13:54:51+00:00

نعم، من الطبيعي والشائع حدوث نزيف بسيط أو ملاحظة إفرازات بنية خلال الأيام الأولى من استخدام دواء ببريمولوت ن نتيجة... اقرأ المزيد

نعم، من الطبيعي والشائع حدوث نزيف بسيط أو ملاحظة إفرازات بنية خلال الأيام الأولى من استخدام دواء ببريمولوت ن نتيجة التغيرات الهرمونية التي يؤدي لها الدواء في الجسم.

 

أود لفت انتباهك إلى أن دواء بريمولوت يجب أن لا يستخدم بهدف تنزيل الدورة إلا تحت إشراف الطبيب، فلا يمكن استخدام الدواء لهذا الهدف بشكل متكرر، ويجب التأكد قبل استخدامه من عدم وجود حمل في حال الزواج.

 

هناك مجموعة من الآثار الجانبية الأخرى التي قد تصاحب استخدام دواء بريمولوت ن ومنها الآتي:

  • النزيف غير الطبيعي بين الدورات الشهرية.
  • زيادة شدة نزيف الدورة.
  • اضطراب الدورات الشهرية التالية.
  • الصداع.
  • الدوخة.
  • انتفاخ في الوجه والأطراف.
  • حساسية الثديين.
  • التقلبات المزاجية.

للمزيد:

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
نصائح تناول حبوب زيت السمك مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
أفضل وقت لتناول حبوب البيوتين مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص