انا لدي مشكلة عندنا تاتيني العادة الشهرية يصبح بولي بني ما سبب اشعر وك

أمراض نسائية
أنثى 26 June 2018 تم تعديله في 9 November 2021 999
السلام عليكم انا لدي مشكلة عندنا تأتيني العادة الشهرية يصبح بولي بني ما سبب اشعر وكأنه به دم ماسبب

اجابات الاطباء

قد يكون ذلك بسبب اختلاط دم الدورة الشهرية بالبول أو قد يعود لأحد الأسباب التالية:

قد يكون ذلك بسبب اختلاط دم الدورة الشهرية بالبول أو قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • الجفاف نتيجة عدم شرب كمية كافية من السوائل أو كثرة التعرض والتبول وغيرها.
  • تناول أطعمة معينة مثل الفاصولياء أو الشمندر أو التوت الأسود وغيرها.
  • تناول أدوية معينة من المضادات الحيوية أو الأدوية المسهلة أو المرخية للعضلات وغيرها.
  • وجود مرض في الكبد مثل التهاب الكبد أو تشمع الكبد.
  • التهاب المسالك البولية.
  • ممارسة التمارين الرياضية بكثافة.
  • اضطرابات في تخثر الدم.
  • وجود مرض في الكلى.
  • فقر الدم المنجلي.
  • انحلال الربيدات.

يفضل مراجعة الطبيب لعمل تحليل للبول وبعض فحوصات الدم لتحديد السبب وعلاجه.

للمزيد: اختلاف لون البول ودلالاته المرضية

المرجع: What to know about brown urine

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
مشاكل اللثة والأسنان لدى مريض السكري مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية