تاخير الدورة الشهريه

أمراض نسائية
أنثى، 22 سنة 22 March 2025 تم تعديله في 30 March 2025 223
أرغب في تأخير دورتي لأنها قريبة وأشعر بألمها، ولا أريدها في العشر الأواخر. غير متزوجة، عانيت من تكيس المبايض وعالجت بحبوب منع حمل وكليمن، ودورتي منتظمة الآن

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
30 March 2025 صيدلاني

بما أنك تعانين من تكيس المبايض، وكنتِ تعالجينها بالعلاجات الهرمونية، يُمكنك التحدث مع طبيبك حول تأخير دورتك باستخدام أدوية مثل... اقرأ المزيد

بما أنك تعانين من تكيس المبايض، وكنتِ تعالجينها بالعلاجات الهرمونية، يُمكنك التحدث مع طبيبك حول تأخير دورتك باستخدام أدوية مثل حبوب منع الحمل بشكل مؤقت، ولكن لا تستخدمي أي دواء دون استشارة الطبيب فقد يؤدي بعضها إلى اضطرابات في الدورة الشهرية.

 

وعادةً ما تنزل الدورة الشهرية بعد التوقف عن حبوب منع الحمل أو حبوب منع الدورة بـ 2-4 أيام، وأنصحكِ بمراجعة الطبيب على الفور في حال لم تنزل الدورة أو لاحظتِ ظهور أعراض غير طبيعية مثل آلام أسفل البطن أو النزيف المهبلي الشديد أو غيرها من الأعراض الأخرى.

 

ومن الجيد أن تتحدثي مع طبيبك دائمًا قبل استخدام أي دواء أو أعشاب أو مكمل غذائي، لمنع حدوث أي مضاعفات صحية.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية