تاخر الدورة اثناء تناول جينوزيتول

أمراض نسائية
ذكر 9 October 2018 تم تعديله في 20 August 2026 6408
أتناول جينوزيتول (ميو-إينوزيتول + دي-كايرو إينوزيتول)، والآن دورتي الشهرية متأخرة، لماذا؟

اجابات الاطباء

د. مرام خليل
20 August 2026 صيدلاني

سلامتك، هناك عدة عوامل قد تساهم في تأخر الدورة الشهرية، حتى مع تناول مكملات مثل جينوزيتول. من المهم معرفة أن:

... اقرأ المزيد

سلامتك، هناك عدة عوامل قد تساهم في تأخر الدورة الشهرية، حتى مع تناول مكملات مثل جينوزيتول. من المهم معرفة أن:

  • تأثير المكملات: مكملات الميو-إينوزيتول (الموجودة في جينوزيتول) غالبًا ما تُستخدم لدعم الصحة الإنجابية والتوازن الهرموني، وقد تساعد في تنظيم الدورات الشهرية لدى بعض النساء، خاصةً المصابات بمتلازمة تكيس المبايض. ومع ذلك، قد لا تكون الاستجابة فورية أو متوقعة بنفس الشكل لدى الجميع.
  • عوامل أخرى: تأخر الدورة الشهرية يمكن أن يحدث لأسباب عديدة ومتنوعة، بغض النظر عن تناول أي مكملات، وتشمل هذه الأسباب:
    • التوتر والقلق: يمكن للضغوط النفسية أن تؤثر بشكل كبير على الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية.
    • التغيرات في الوزن: زيادة أو نقصان الوزن بشكل كبير وسريع قد يؤثر على انتظام الدورة.
    • التغيرات في نمط الحياة: مثل تغييرات في النظام الغذائي، أو زيادة النشاط البدني بشكل مفاجئ.
    • بعض الحالات الطبية: مثل مشاكل الغدة الدرقية أو اضطرابات هرمونية أخرى.
    • بداية الحمل: قد يكون تأخر الدورة علامة مبكرة على الحمل.

في هذه المرحلة، قد يكون من المفيد:

  • مراقبة الأعراض: لاحظي أي أعراض أخرى قد تكون لديك.
  • الاستمرار في تناول المكملات (إذا كنتِ تنوين ذلك): مع الانتباه لأي تغيرات.
  • تقييم نمط حياتك: هل حدثت مؤخرًا أي تغييرات كبيرة في مستوى التوتر، الوزن، أو النشاط؟

واحرصي من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصةً إذا استمرت الأعراض أو ساءت.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية