ومن شي شهرين بلش وجع اسفل الظهر للجهة اليمنى فكرت بحصة او رمل بالكلية

ومن شي شهرين بلش وجع اسفل الظهر للجهة اليمنى فكرت بحصة او رمل بالكلية
icon 10 يونيو 2017
icon 562
عمري 30 سنة ومن شي شهرين بلش وجع اسفل الظهر للجهة اليمنى فكرت بحصة او رمل بالكلية بس عملت تحاليل وايكو وماطلع شي .. مابقدر امشي كتير او وقف بيلمع عليي ضهري شو السبب!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

على الأغلب ان يكون هذا الالم من الضغط على اعصاب الظهر راجع اختصاصي جراحة الاعصاب ربما تحتاج الى صوره طبقيه 0 2017-06-11 08:01:08
الدكتور رجائي فارس
الدكتور رجائي فارس
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
على الأغلب ان يكون هذا الالم من الضغط على اعصاب الظهر راجع اختصاصي جراحة الاعصاب ربما تحتاج الى صوره طبقيه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

مرحبا لو سمحت اعاني من ألم بجهة اليمين أسفل البطن عملت فحوصات تبين انه ترسبات وتضخم خفيف بالكلية ومشيت ع...

أشك أن الالم بسبب الكلية . لتقطعي الشك باليقين ربما الافضل عمل اشعة مقطعية ، اذا هناك حصوات في الحالب فتعالج حسب حجمها ومكانها ، اذا لم يوجد شئ في الجهار البولي فاستشيري طبيبا باطنيا.

مرحبا دكتور انا لما بفيق من النوم خواصري من عند الظهر بيوجعوني كتير و ما بقدر اتحرك مباشرة علما عندي...

أختى السائلة يبدو أن مشكلتك الأساسية سببها العضلات والعمود الفقرى . وربما فى عدم أستواء مرتبة النوم .أنصح بعمل أشعة على الفقرات القطنية-العجزية و بمراجعة أختصاصى بالعظام.أما بالنسبة لضمور الكلية اليمنى فلا توجد مشكلة طالما تحافظين على الكلية اليسرى . ولذلك أنصح بسرعة علاج الألتهابات بعمل تحليل ومزرعة للبول وأخذ المضاد الحيوى المناسب لفترة كافية حتى زوال الألتهاب .

انا اعاني من الام في الخصيه والام في الظهر واسفل البطن بعد التبول ،، رحت عند الطبيب بس ماكنت اعاني...

الام الخصية تحدث بسبب التهاب جرثومي او فيروسي او بسبب كثرة ممارسة العادة السرية او بسبب حادث او القتال، و لكن الم الانتقال شديد جداً و لا يدوم طويلاً لان الخصية اذا لم يتم التدخل الجراحي فانها تصاب بالموات . و في حالتك بما انك تمارس العادة السرية كثيراً فهذا عامل لحدوث الم الخصية و كونه يوجد الم البطن فربما يكون عندك التهاب في الجهاز البولي , و الم الظهر اذا مل يكن امتداد للعامود الفقري فيكون امتداد لالم الجهاز البولي لان الاعصاب متشعبة . ننصحك بعمل صورة و اشعة للظهر للتأكد من سلامة العامود الفقري فاذا كان سليماً فانتقل الى علاج التهاب الجهاز البولي و الخصية ,حيث يبدوا انك لم تعالج الالتهاب علاجاً حسب الاصول , و لهذا كما تقول شفيت ثم عاد المرض . و يجب ان تستمر على العلاج لمدة 14 يوماً و تتناول الادوية بالمواعيد المحدد و الجرعة المحددة . وضرورة الاكثار من شرب الماء , و الاقلال كثيراً من ممارسة العادة السرية , و بعد 14 يوماً اعمل تحاليل مختبر و لاحظ الالم .

هل يوجد دواء لوجع الرحم فاناعندي وجع في الرحم وكل ما اروح لدكتورة تعملي صورة ايكو وتحليل بول وتقلي ما...

اذا استمر ت هذه الاوجاع بالحوض واصبحت مزمنه، فانصحك بمراجعه الطبيب ومناقشه اجراء عمليه تنظير للبطن لكشف اذا كان لديك مرض \"بطانه الرحم الهاجره\" وهو مرض شائع يصيب الجهاز التناسلي للمرأة. و يعتبر السبب الرئيسي للألم المزمن لمنطقة الحوض في السيدات. ففي جميع السيدات يكون الرحم مغطى ببطانه داخليا\" وهي لا تتواجد إلا في الرحم فقط. أما في حالة مرض بطانة الرحم الهاجرة فإن بطانة الرحم تنمو في أماكن أخرى غير الرحم مثل المبايض او قنوات فالوب..... وهو ايضا\" يؤدي الى التصاقات بالحوض وبالتالي قد يؤدي الى الم مزمن بالحوض والام شديده اثناء الدوره الشهريه واثناء الجماع . وهذا المرض يشخص بعمليه منظار للبطن .

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً