انا عاما وعندي شيء ما يتسبب في نزول قطرة او قطرات من البول بعد الانتها

أمراض المسالك البولية والتناسلية
ذكر 18 August 2012 تم تعديله في 9 November 2021 2174
أنا شاب أبلغ من العمر 22 عاما وعندي شيء ما يتسبب في نزول قطرة أو قطرات من البول بعد الانتهاء من التبول والخروج من الحمام فعلى سبيل المثال عندما أرفع قدمي أثناء الوضوء أو عندما أنحني لإحضار شيء ما من على الأرض ينزل شيء من البول غالباً ما يكون بسيطا والحمد لله،

اجابات الاطباء

حدوث التنقيط بعد الانتهاء من التبول يدل على وجود ضعف في عضلات الحوض، والذي يكون لأحد الاسباب التالية:

حدوث التنقيط بعد الانتهاء من التبول يدل على وجود ضعف في عضلات الحوض، والذي يكون لأحد الاسباب التالية:

  • بعد العملية الجراحية لعلاج تضخم البروستات.
  • الشد المستمر لتفريغ الأمعاء كما يحدث عند وجود إمساك مزمن.
  • السعال المستمر مثل السعال الموجود عند المدخنين يزيد من الضغط داخل البطن فيرهق عضلات الحوض.
  • الوزن الزائد.
  • رفع الأثقال بشكل مستمر.

لذلك يجب بداية علاج أي مشكلة من المشاكل السابقة في حال وجودها، ثم تقوية عضلات الحوض من خلال ممارسة تدريبات كيجل والتي تعتبر مفيدة جداً. ويمكن للتخلص من التنقيط المزعج الانتظار بعد افراغ المثانة بضع ثواني ثم وضع الاصابع خلف الخصية والضغط برفق والاتجاه الى الاعلى باتجاه أساس القضيب لمساعدة المثانة والإحليل على تفريغ أي قطرات متبقية.

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية