أسئلة واجابات طبية أمراض الغدد الصماء

 
سؤال من ذكر سنة
أمراض الغدد الصماء

اسباب وعلاج فشل الغدة الدرقيه

إن فشل أو خمول الغدة الدرقية يحدث نتيجة عدم إنتاج الجسم كميات كافية من هرمونات الغدة الدرقية وقد يعود ذلك لأحد الأسباب التالية:

  • الإصابة بأحد الأمراض المناعية التي تصيب الغدة الدرقية مثل مرض هاشيموتو.
  • العلاج باليود المشع لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • استئصال الغدة الدرقية بالجراحة.
  • العلاج الإشعاعي.

ويجدر بالذكر أنه يجب أن يتم تشخيص الحالة من قبل الطبيب المختص عن طريق عمل فحوصات وظائف الغدة الدرقية وعمل صورة للغدة الدرقية بالموجات فوق الصوتية، حتى يتم تحديد السبب والتشخيص المناسب من قبل الطبيب لتحديد العلاج الذي يكون غالباً هرمون ليفوثيروكسين لتعويض نقص إفرازات هرمونات الغدة الدرقية بالجرعة التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المختص.

للمزيد:

المرجع:

أجاب عن السؤال

طاقم الطبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الغدد الصماء

اختي عمرها ١٣ عام و بلغت منذ سنتين و ثلاثة أشهر ولم يزداد طولها في السنتين إلا ٣ سم و الآن طولها ١٤٩سم هل هذا أمر طبيعي؟ و بماذا تنصحوني...

بشكل عام تبدو قصيرة و 3 سم في سنتين قليل ولكن هذا طبيعي بعد البلوغ يجب عمل صورة للعظم فاذا كان مغلق فهذا يدل انها لن تطول اكثر من ذلك ولكن يجب تقيمها في عيادة الغدد الصم

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الغدد الصماء

طفل بعمر 11 سنة وطوله 135سم هل بالامكان زيادة الطول باستخدام هرمون النمو وما هي الطريقة والاثار الجانبية ان وجدت ارجو الافادة

يجب ان يتم تقيم الحالة في عيادة الغدد فاذا لم يكن هناك نقص في هرمون النمو فلا داعي للعلاج بهرمون النمو

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الغدد الصماء

انا عندي نقص في هرمون التستو سترون علاجت واخذات اربع حقن 250اقرام ولكن لم يحدث تغيير لدي نقص كبير في القضيب وليس لدي شعر في الجسم ماالحل

لم تذكر عمرك من الممكن ان يحتاج وقت اطول بالنسبة لطول القضيب اذا كان عمرك صغير اما اذا كانت بالغ فالاستجابة ستكون محدودة وبشكل عام يجب مراجعة اخصائي امراض الغدد لاجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والجينية اللازمة ومتابعة الحالة

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض الغدد الصماء

عمري ٤٠ سنه عندي خفقان في القلب وطلب الطبيب عمل تخطيط للقلب وايكو وكانت النتائج سليمة وطلب مني تحليل للغدة الدرقية فكانت النتيجة tsh 0,288 mIu/L و t4 8,82 ug/dl...

هذا يدعى فرط افراز الدرقية تحت السريري من الدرجة الاولى وهو عادة لايحتاج علاج اذا لم يكن هناك اعراض ولكن في حالتك اولا يجب اعادة الفحص ثم عمل صورة سونار للدرقية ومن ثم صورة نظائر مشعة اذا لزم الامر واذا استمر الخفقان فمن الممكن الحاجة الى العلاج ويجب ان يكون ذلك تحت اشراف اخصائي الغدد الصم

أجاب عن السؤال

الدكتور يزن علي خليف
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم