قمت بعمل عينة للكبد للتاكد من تاثير فيروس cعليه و قد اتضح من العينة و

قمت بعمل عينة للكبد للتاكد من تاثير فيروس cعليه و قد اتضح من العينة و
icon 11 نوفمبر 2013
icon 2046
السلام عليكم قمت بعمل عينة للكبد للتاكد من تاثير فيروس cعليه و قد اتضح من العينة و الاشعة اني اعاني من تليف بالكبد بمعامل 1 من 4 و لكن بعد 13 يوم من اجراء العينة اشعر بوخز و الم شديد بمكان العينة بالاحري جانبي الايمن و زراعي الايمن هل من افادة ازا سمحتم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب مراجعة الطبيب لفحص المكان الذي تم اخذ العينة منه ، يمكن ان لا يكون هناك علاقة بين ذلك وبين الالم الذي تشعري به لذا الفحص السريري ضروري 1 2013-11-26 02:26:16
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
يجب مراجعة الطبيب لفحص المكان الذي تم اخذ العينة منه ، يمكن ان لا يكون هناك علاقة بين ذلك وبين الالم الذي تشعري به لذا الفحص السريري ضروري

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم. أعاني من ألم وتورم في الخصة المنى هذا هو اليوم الثاني استشارا طبيبا وبعد عمل إشاعة تلفزوينة تبن...

يجب المتابعة فحص السونار و الدوبلر الاسنمرار على تعويض عامل التخثر يوميا مدة خمسة ايام الى سبعة ايام مع المتابعة و الى حين تخفيف الالم والتأكد عدم وجود نزيف مراجعة الطبيب في حال عدم الاستجابة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

اعاني من غدة ليمفاوية ذات قوام مطاطي و ثابتة تحت الفك من 4 شهور قمت بعمل فحص دم و اشعه...

أحياناً تسوس الأسنان أو أي خراجات باللثة أو انتان خفي أو ظاهر بمنطقة العنق يمكنها أن تسبب تضخم بالغدد اللمفية الموضعية وهنا لابد من مراجعة طبيب أسنان وطبيب أذنية للبحث عن وجود انتان ومعالجته

سؤال من ذكر سنة 29

في أمراض الدم

أقوم بمراقبة ضغطي منذ فترة، هل ضغط الدم 150 على 90 مرتفع؟

يوجد العديد من التساؤلات التي تدور حول ضغط الدم وقراءات ضغط الدم، ومنها هل ضغط الدم 150 90 مرتفع؟ وغيرها العديد من التساؤلات.

 

تجدر الإشارة إلى أن ضغط الدم الطبيعي عند الأشخاص الأصحاء غير المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم يجب أن يكون بين 90/60 وحتى 120/80 مم زئبقي، أما الأشخاص فوق سن 80 سنة يجب أن يكون الضغط لديهم أقل من 150/90 مم زئبقي أو أقل من 145/85 مم زئبقي. ويتم اعتبار قراءات ضغط الدم مرتفعة في حال تسجيل قراءات أعلى من 140/90 مم زئبقي، أو أعلى من 150/90 في حال كان الشخص عمره أكبر من 80 سنة. ويجب العلم أن ظهور قراءات ضغط الدم بين 120/80 وبين 140/90 يعني أن الشخص معرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

 

ينصح بضرورة مراقبة قراءات ضغط الدم لمدة أسبوع مع تسجيل القراءات وثم مراجعة الطبيب المختص، حيث أن ارتفاع ضغط الدم قد لا يرافقه أعراض واضحة، وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم دون علاج يرتبط بالعديد من المضاعفات التي قد تشمل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ضغط الدم لديك هي عن طريق قياسه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 25

في أمراض الدم

جدي مصاب بتشمع الكبد وتم تشخيصه مؤخراً بحالة الاعتلال الدماغي الكبدي وكتب له الطبيب على لاكتولوز وبعض المكملات، ممكن يتحسن؟...

عند الحديث عن إمكانية شفاء مريض الاعتلال الدماغي الكبدي والعمر المتوقع للعيش مع الاعتلال الدماغي الكبدي، يجب مراعاة كل مما يلي:

  • إن تلقي علاج الاعتلال الدماغي الكبدي في الوقت المناسب يحسن من عملية الشفاء بالاعتماد على شدة الحالة ودرجة الاعتلال، إلا أن ذلك قد يختلف من حالة لأخرى.
  • حتى مع تلقي علاج الاعتلال الدماغي الكبدي، إلا أن هذه الحالة قد تكون مزمنة وقد تنتكس أو تتكرر مرة أخرى في أي وقت من حياة المريض.
  • قد يصعب تحديد متوسط العمر المتوقع للمريض المصاب بالاعتلال الدماغي الكبدي لأن ذلك يعتمد على العديد من العوامل وأهمها الأسباب والحالات الصحية المرتبطة، بمعنى أن المريض المصاب بالاعتلال الدماغي الكبدي إلى جانب الفشل الحاد في الكبد على سبيل المثال قد تكون حالته أخطر من فشل الكبد الحاد لوحده.
  • في حال شفاء الاعتلال الدماغي الكبدي يكون متوسط العمر المتوقع للشخص طبيعي كالأشخاص غير المصابين به.
  • في حال الإصابة بالاعتلال الدماغي الكبدي مع فشل الكبد المزمن، فإن متوسط العمر المتوقع للشخص قد يصل حتى عامين، إلا أن ذلك قد يتغير من شخص لآخر وقد يصبح متوسط العمر المتوقع أطول في حال إجراء عملية زراعة الكبد.

ينصح بضرورة الالتزام بالعلاج المحدد مع ضرورة متابعة المريض الذي يعاني من الاعتلال الدماغي الكبدي مع الطبيب المختص بصورة دورية، حتى يتم تحديد خطة العلاج الصحيحة وتتبع استجابة المريض للعلاج وتحسن الحالة والتحسين من فرصة الشفاء والتعافي بصورة كاملة بدون أي مضاعفات.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 27

في أمراض الدم

إذا كان الشخص يعاني من نزيف في الجسم، متى يكون النزيف خطر؟ ومتى يجب الرجوع للطبيب؟

إن وجود النزيف في الجسم سواء كان داخلي أو خارجي يعد من الحالات الخطيرة التي تتطلب التدخل الطبي العاجل والطارئ في حال ظهور أي من الأعراض التالية التي تدل أن النزيف خطير:

  • النزيف الخارجي المستمر والذي لا يمكن السيطرة عليه.
  • النزيف الشديد الذي يمكن أن يحتاج إلى التقطيب واستخدام غرز معينة.
  • الشك حول الإصابة بوجود نزيف داخلي.
  • الإصابة بالعدوى، والتي تظهر على هيئة أعراض الألم الشديد، والاحمرار أو التورم، والحمى، وغيرها الكثير من الأعراض.
  • الإصابة بالصدمة، والتي يمكن أن تظهر على هيئة العديد من الأعراض ومنها:
  1. الارتباك.
  2. الاضطراب في الوعي.
  3. التعرق في الجلد.
  4. الدوخة.
  5. الانخفاض في ضغط الدم.
  6. الشحوب في الجلد.
  7. التسارع في ضربات القلب.
  8. الضعف العام في الجسم وفقدان الطاقة.
  9. الضيق الشديد في التنفس.

ينصح بضرورة متابعة حالات النزيف مع الطبيب المختص وعدم ترك الأمور والانتظار لظهور أي أعراض تدل على حدوث مضاعفات خطيرة نتيجة النزيف.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 36

في أمراض الدم

أكيد عندما يصاب الشخص بتسرب سائل النخاع الشوكي يحدث نقص في كمية هذا السائل في الجسم، ولكن كيف يتم تعويض...

إن إصابة الشخص بتسرب السائل النخاعي الشوكي قد يسبب انخفاض ونقص في كمية هذا السائل ضمن الدماغ والحبل الشوكي بالتأكيد، وقد يتم تعويض نقص السائل النخاعي بالعديد من الطرق والنصائح ومن أهمها ما يلي:

ينصح بضرورة متابعة مريض تسرب السائل النخاعي مع الطبيب المختص وتأكيد تحديد السبب والعلاج المناسب حتى يتم تجنب أي مضاعفات خطيرة، وخاصة عودة تسرب السائل النخاعي من جديد.

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان