أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي
بدأ الألم عند التبرز وهو ألم شديد في أسفل البطن متصل بالشرج، علما انني اعاني من البواسير والقولون وهل هناك وسيلة لتخفيف الألم
أجاب عن السؤال
د. محمد بشندىمن ٣ شهور كنت اعاني من مشاكل فالمعده مثل غثيان واسهال وحالات نفسيه وبعد فحص البراز والدم كانت النتيجه بكتيريا الاميبا، وتعالجت منها لاكن الاعرض نفسها حتى اليوم بس بشكل...
أجاب عن السؤال
د. محمد بشندىالسلام عليكم.. اريد ان اكل اللحوم لكن اخاف من تصلب البراز او الإمساك ماذا أفعل كي اتجنب هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير
أجاب عن السؤال
د. بشرى قائدعندي الم شديد تحت البطن عندما اكل حلويات او شي فيه سكر او كثره اكل عيش ما سبب هذا الألم تحت البطن
أتمنى لكِ السلامة، الألم تحت البطن بعد تناول السكريات أو الإفراط في تناول الخبز يمكن أن يكون له عدة أسباب محتملة، ومنها الآتي:
- متلازمة القولون العصبي: حالة شائعة تؤثر على الأمعاء الغليظة، وبعض الأطعمة بما في ذلك السكريات والكربوهيدرات المكررة، يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الأعراض مثل الألم، الانتفاخ، الغازات، والإسهال أو الإمساك.
- حساسية الطعام أو عدم تحمل الطعام: وقد تتضمن:
- عدم تحمل اللاكتوز.
- عدم تحمل الفركتوز.
- حساسية الغلوتين.
- فرط نمو البكتيريا في الأمعاء الدقيقة: في هذه الحالة، تتواجد كمية كبيرة من البكتيريا في الأمعاء الدقيقة، والتي عادةً ما تكون خالية نسبيًا من البكتيريا. هذه البكتيريا تتغذى على الكربوهيدرات (السكريات والنشويات)، وتنتج الغازات، مما يسبب الألم والانتفاخ.
- مشاكل في المرارة: في بعض الأحيان، يمكن أن تثير الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون نوبة من الألم إذا كانت هناك مشكلة في المرارة، على الرغم من أن هذا غالبًا ما يكون ألمًا في الجزء العلوي الأيمن من البطن.
أنصحكِ بمراجعة الطبيب لإجراء عدد من الاختبارات لتحديد نوع المشكلة ووصف العلاج المناسب.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاالسلام عليكم منذ عدة ايام و انا اعاني من انتفاخ في البطن و إمساك و احيانا عند المشي أحس بضيق في التنفس مع شعور بالضغظ على الصدر والظهر.
أجاب عن السؤال
د. محمد انس احمد مروان نشواتيآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أحدث الفيديوهات الطبية
امس كنت بالسياره شعرت بغثيان كالعاده يجيني استفراغ وقت السياره بس وقت استفرغت امس لقيت نفسي قاعده استفرغ دم مع اكلي ومو عارفه وش السبب ولا اقدر اشوف كويس حتى...
أجاب عن السؤال
د. محمد بشندىلديك سؤال للطبيب؟
نخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكانا اعاني من كثرة خروج الريح خاصة بعد الاكل اريد حل للغازات علما باني ح ت الابتعاد عن الاكلات التي تسبب لي انتفاخ مثل الطعمية والحمص والفول و منتجات الالبان
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعانى من براز رخو مرة واحدة فى اليوم من فما الخطر فى ذلك و لكن ليس اى الم فى بطنى او اعراض اخرى
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيبطني يطلع اصوات محرجة م وش سببها هل قهوة الصباح على معدة فاضية تسبب كذا وكيف اذا قولون عصبي او غيره اصوات وغازات واتتفاخ
أجاب عن السؤال
أخصائية تغذية سيرين البحيرياعاني من رائحة في الفم والم في المعدة وبياض على اللسان بالاضافة الى حموضة ولزوجة في الفم فما سبب هذه الاعراض مجتمعة
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيعندي الام في البطن بعد مراجعتي الطبيب قال قولون واعطاني حب ايبراكس لكن ما شفت فيه منفعه صار يوم او شهر اعاني من الوجع ياتي الظهر والمغرب
أجاب عن السؤال
د. جمال البرنشاوي
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية