أسئلة واجابات طبية أمراض الجهاز الهضمي

 
سؤال من ذكر 29 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من قرحة المعدة وعند تناول أي أكل يثيرها اظل في حالة غثيان وتقيء لمدة تزيد عن 20 ساعة

• تجنب التفكير والقلق والنرفزة • الراحة والاستجمام • يجب تغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز • لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف المخللات الاكل المملوء بالبهارات والفلفل الشوفان وبذر الكتان جيدا للغازات والنفخة شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة من الجيد اجراء فحص الجرثومة الحلزونية واخذ العلاج المناسب اذا تم ايجادها

أجاب عن السؤال

الدكتور فايز بيبي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 24 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

حموضه شديده بالمعده منذ اسبوعين بالرغم من اني اكثر شرب ماء واقلل َمن الحمضيات والحلويات

قبل اي شيء منظار علي المرئ والمعدة والابتعاد عن الادوية التي تثير المعدة مثل المسكنات وادوية الروماتيزم والعير الحامضي مع الشاي والقهوة وتناول مضادات حموضة لحين ظهور نتيجة المنظار

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 24 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اعاني من الأمساك لست متأكده ان كان مزمناً المهم وصف لي الطبيب علاج Dolcolax ثلاث حبات عند الضرورة عندما اخذته واجهت الم شديد في الأمعاء وغثيان شديد وفقدت الوعي مرتين...

محتاج لتاريخ مرصى ومعرفة الادوية الاخري التي تأخذ مع ال ducloax من المحتمل جدا يكون لديك حساسية للدواء ومن الافضل تجنبه بالنسبة لك واللجوء لادوية امساك اخرى ان كان بسيط ممكن جلسرين لبوس شرجي او شديد وفي هذه الحالة استعملي الادوية التي تحتوي مادة لاكتولوز مثل R/duphalac ملعقة كبيره قبل النوم

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

قيء غثيان نزول دم له اسبوع تقريبا الم بالبطن والظهر والخاصرة والمعدة فقدان الوزن والشهية

تقصدين نزول دم مع الشرج اذا كان كذلك يجب اجراء تنظير شرج ومستقيم على الاقل لنفي الاسباب العضويه ولا يجب عزو اسباب النزف الى البواسير وماشابه قبل اجراء التنظير لاسيما لديك نقص بالشهيه للطعام وهذا عرض لا يجب اهماله تواصلي معنا ونحن بخدمتك عبر موقع الطبي .

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow

لدي حرقه بالمعده من المنطقه العلويه للمعده مستمره لمده يوم كامل وتتزايد مع الاكل

الاسباب كثيرة واكثرها شيوعا التهاب اسفل المري والقرحة الهضمية والفتق الحجابي والتهاب المعدة السحجي وتناول الادوية المخرشة مثل بعض المسكنات وحبوب الحديد وبعض المضادات الحيوية . ولكن على اية حال لامانع من تناول دواء الاوميبرازول حبة مساء لمدة شهر مع الانتباه لضرورة اجراء المنظار العلوي في حال عدم الاستفادة.

أجاب عن السؤال

الدكتور نسيب الشبلي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 31 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

اشعر بالحرقه ف المري وبطني والم اسفل البطن مع الم ف رجلي والشعور للتقيو رغم اني فقط اشرب سوائل ولا استطيع ان اكل شيئا والصعوبه ف التنفس او الكحه

قد تكونى مصابه بالتهاب او ارتجاع بالمرئ او بالبكتريا الحلزونية فى المعدة.. لذا لم تستجب الحالة لادوية مثبطات مضخة البروتون وادوية الحموصة رحركة المعدة فلابد من منظار وعينة للمعدة والمرئ واختبار لهذه البكتريا بالبراز

أجاب عن السؤال

د. عادل راجى
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم