سؤال من أنثى 9 سنة

أمراض الجهاز الهضمي

اريد علاج او نمط غذائي لتقليل الغازات بعد الاكل والانتفخات

icon تم إنشاؤها في 15 فبراير 2026
icon 847
أنا فتاة اعاني من كثرة خروج الريح خاصة بعد الاكل اريد حل للغازات علما بأني حاولات الابتعاد عن الأكلات التي تسبب لي انتفاخ مثل الطعمية والحمص والفول و منتجات الالبان

إجابات الأطباء على السؤال

نعم .كثرة خروج الريح بعد الأكل غالباً ما تتعلق بطريقة تناول الطعام أو نوعية الهضم داخل الأمعاء.حاولي الاكل ببطء و مضغ الطعام جيداً وتجنب الأكل السريع يؤدي لابتلاع كميات كبيرة من الهواء و تجنب المصاصة والعلكة يزيد من كمية الهواء التي تدخل معدتك المشي لمدة 10 دقائق الحركة بعد الأكل تساعد في دفع الغازات عبر الجهاز الهضمي.تناولي مشروبات طاردة للغازات مثل شرب كوباً دافئاً من النعناع، الزنجبيل، أو اليانسون بعد الوجبةفهي تساعد على ارتخاء عضلات القولون وتسهيل خروج الريح.و تدليك البطن بلطف باتجاه عقارب الساعة لتحفيز حركة الأمعاء.

0 2026-02-15T06:03:20+00:00 2026-02-15T08:41:15+00:00

نعم .كثرة خروج الريح بعد الأكل غالباً ما تتعلق بطريقة تناول الطعام أو نوعية الهضم داخل الأمعاء.حاولي الاكل ببطء و... اقرأ المزيد

نعم .كثرة خروج الريح بعد الأكل غالباً ما تتعلق بطريقة تناول الطعام أو نوعية الهضم داخل الأمعاء.حاولي الاكل ببطء و مضغ الطعام جيداً وتجنب الأكل السريع يؤدي لابتلاع كميات كبيرة من الهواء و تجنب المصاصة والعلكة يزيد من كمية الهواء التي تدخل معدتك المشي لمدة 10 دقائق الحركة بعد الأكل تساعد في دفع الغازات عبر الجهاز الهضمي.تناولي مشروبات طاردة للغازات مثل شرب كوباً دافئاً من النعناع، الزنجبيل، أو اليانسون بعد الوجبةفهي تساعد على ارتخاء عضلات القولون وتسهيل خروج الريح.و تدليك البطن بلطف باتجاه عقارب الساعة لتحفيز حركة الأمعاء.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص