دائما احس بان هناك براز عالق و لا يخرج يجعلني غير مرتاح و متضايق لكن

أمراض الجهاز الهضمي
ذكر، 20 سنة 12 August 2022 تم تعديله في 23 August 2022 2884
سلام عليكم انا اخذت ملينات فأصبحت برازي اسهال كنت اعاني من الشعور بأن برازي عالق و لا يمكني اخراج فهذا دائما يضايقني ما الحل

اجابات الاطباء

الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
23 August 2022 دكتور صيدله

إن الشعور بأن البراز عالق وعدم القدرة على إخراج كامل البراز يستدعي مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن، حيث أن هذه... اقرأ المزيد

إن الشعور بأن البراز عالق وعدم القدرة على إخراج كامل البراز يستدعي مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن، حيث أن هذه الأعراض تعود لأحد الأسباب التالية:

  • داء الأمعاء الالتهابية.
  • وجود اضطرابات في حركة الأمعاء، مثل خلل في عضلات قاع الحوض.
  • وجود بواسير متدلية من الشرج.
  • وجود خراج في المستقيم.
  • وجود عدوى في القولون، مثل التهاب القولون التقرحي.
  • التهاب المستقيم.
  • التهاب الرتج.
  • سرطان القولون أو المستقيم.
  • الإمساك المزمن.
  • الإصابة بمرض السيلان في المستقيم.
  • داء هيرشبرنغ.

يوصى باستخدام الملينات حسب توصيات الطبيب المختص فقط مع مراعاة تقليل الجرعة في حال الإصابة بالإسهال، وضرورة عدم الاعتماد على ملينات البراز من أجل تحفيز حركة الأمعاء.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية