سؤال من ذكر 33 سنة

أمراض الجهاز الهضمي

جرثومه معده مزمنه والتهاب معده

icon تم إنشاؤها في 30 يونيو 2022
icon تم تعديله في 17 يونيو 2025
icon 6492
اعاني من جرثومه مزمنه والتهاب معده واخذت علاج بيليرا وبعد انتهاء العلاج لازالت نفس الاعراض موجوده فهل هذا يعني فشل العلاج ام ان فعاليته تحتاج الى وقت لتظهر واذا كان ذلك فكم يكون الوقت لتظهر النتائج

إجابات الأطباء على السؤال

أتمنى لك الشفاء العاجل، الوقت اللازم لعلاج الجرثومة المعوية والتهاب المعدة يختلف من شخص لآخر، ولكن عادة ما يحتاج العلاج بالأدوية المناسبة بضعة أسابيع لتظهر النتائج.

 

إذا لاحظت أن الأعراض لم تتحسن بعد انتهاء العلاج بمدة زمنية كافية، يمكن أن يكون هذا بسبب عوامل مختلفة:

  • مقاومة الجرثومة: قد تقاوم جرثومة المعدة العلاج المستخدم ويصبح غير فعال.
  • أمراض أخرى: يمكن أن تكون هذه الأعراض نتيجة وجود أمراض مصاحبة أخرى.

لذا أنصحك بمراجعة الطبيب المختص لتقييم الوضع وتقديم العلاج الملائم لك، وربما يحتاج الأمر إلى تعديل في الخطة العلاجية الحالية.

 

للمزيد:

0 2025-06-17T16:41:27+00:00 2025-06-17T16:41:27+00:00

أتمنى لك الشفاء العاجل، الوقت اللازم لعلاج الجرثومة المعوية والتهاب المعدة يختلف من شخص لآخر، ولكن عادة ما يحتاج العلاج... اقرأ المزيد

أتمنى لك الشفاء العاجل، الوقت اللازم لعلاج الجرثومة المعوية والتهاب المعدة يختلف من شخص لآخر، ولكن عادة ما يحتاج العلاج بالأدوية المناسبة بضعة أسابيع لتظهر النتائج.

 

إذا لاحظت أن الأعراض لم تتحسن بعد انتهاء العلاج بمدة زمنية كافية، يمكن أن يكون هذا بسبب عوامل مختلفة:

  • مقاومة الجرثومة: قد تقاوم جرثومة المعدة العلاج المستخدم ويصبح غير فعال.
  • أمراض أخرى: يمكن أن تكون هذه الأعراض نتيجة وجود أمراض مصاحبة أخرى.

لذا أنصحك بمراجعة الطبيب المختص لتقييم الوضع وتقديم العلاج الملائم لك، وربما يحتاج الأمر إلى تعديل في الخطة العلاجية الحالية.

 

للمزيد:

فحص سريري 0 2022-07-04T20:50:54+00:00 2022-07-04T20:50:54+00:00
فحص سريري اقرأ المزيد
فحص سريري

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص