بنتي عندها اربع شهور وعندها قصور في الغده الدرقيه وبتاخد التروكسين ، وتحاليلها نسبها مضبوطه ، بس بقالها اسبوعين بتنام إلى ما يقرب ال ١٨ ساعه يوميا ، هل هذا...
أجاب عن السؤال
د. عمر ساميأجاب عن السؤال
د. عمر ساميأتمنى لها السلامة، وأود الإشارة إلى أن البول الأخضر غالبًا ما يكون ناجمًا عن استخدام الأدوية أو نتيجة أحد الأطعمة التي تناولتها ابنتك، فمن الشائع تسبب دواء نانازوكسيد (بالإنجليزية: Nanazoxid) بتغير في لون البول، أما بالنسبة لدواء ديوريسف (بالإنجليزية: DURICEF) فمن الشائع تسببه بغمق لون البول، ولا يستدعي تغير لون البول المؤقت القلق، أما في حال ملاحظة أعراض أخرى على طفلتك مثل اصفرار لون الجلد، أو حرقة في البول فيجدر في هذه الحالة مراجعة الطبيب دون تأخير ففي بعض الحالات النادرة قد يدل لون البول الأخضر على عدوى في المسالك البولية أو مشكلة في الكبد.
أما بالنسبة لارتفاع درجة حرارة الجسم أو الحمى فإنها من الأعراض الشائعة للعدوى الطفيلية وسوف تزول هذه الأعراض بمجرد القضاء على العدوى، ولكن يجب الحرص على السيطرة على الحرارة باستخدام خافض الحرارة المناسب للأطفال وضمن الجرعات المناسبة المذكورة في النشرة الدوائية، ويجب أن لا تتخطى درجة حرارة الجسم 39 درجة مئوية، أما في حال ارتفاع درجة الحرارة وعدم القدرة على السيطرة عليها فتجرد مراجعة أحد المراكز الصحية دون تأخير.
يعود سبب ألم الرجل في الغالب أيضًا إلى الأدوية المستخدمة فألم العضلات يعد من الأعراض الشائعة لدواء نانازوكسيد أيضًا، ولا داعي للقلق حول هذه الأعراض فسوف تزول بشكل تدريجي خلال عدة أيام، أما في حال ملاحظة زيادة شدة هذه الأعراض أو ظهور آثار جانبية جديدة فتجدر مراجعة الطبيب.
ما سبب البراز الأخضر لدى الأطفال؟
البراز الأخضر لدى الأطفال لا يدل على مشكلة صحية في الغالب، ويدل فقط على خروج البراز بسرعة من الأمعاء مثل حالات الإسهال، ويعود هذا اللون الأخضر في هذه الحالة على إفرازات المرارة ففي الحالات الطبيعية تكون ذات لون أخضر ولكن يتغير لونها في الأمعاء إلى لون البراز الطبيعي، أما في حال الإسهال فلا يكون هناك وقتًا كافيًا لتغير لون هذه الإفرازات، وهناك أسباب أخرى أيضًا للبراز الأخضر مثل تناول بعض الأطعمة المحتوية على الصبغات أو ذات الأوراق الخضراء.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشاأجاب عن السؤال
د. مصطفي الملاأجاب عن السؤال
د. عمر ساميأجاب عن السؤال
د. مصطفي الملاأتمنى لطفلك السلامة، Biolact هو مستحضر يحتوي على البروبيوتيك، وهي بكتيريا نافعة تساعد على استعادة التوازن الطبيعي للبكتيريا في الأمعاء. قد تكون مفيدة في بعض حالات الإسهال، خاصة تلك الناتجة عن اختلال في توازن الفلورا المعوية.
هل استخدام Biolact مرتين في الشهر مفيد؟
إن استخدام البروبيوتيك مثل Biolact بشكل دوري (مثل مرتين في الشهر) للحفاظ على صحة الأمعاء هو أمر شائع وممكن، ولكن فعاليته تعتمد على الحالة الصحية العامة للطفل والسبب الكامن وراء الإسهال. في حالة وجود أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة والإسهال، يجب استشارة الطبيب لتحديد السبب وعلاجه.
هل يوجد ضرر على طفلك؟
بشكل عام، تعتبر البروبيوتيك آمنة للاستخدام لمعظم الأطفال. ومع ذلك، في حالات المرض النشط مثل ارتفاع درجة الحرارة والإسهال، قد لا يكون استخدامها كافياً بمفردها. قد يكون من الضروري معالجة السبب الرئيسي للإسهال وارتفاع الحرارة. في بعض الحالات النادرة، قد تسبب البروبيوتيك بعض الآثار الجانبية الخفيفة مثل الانتفاخ أو الغازات.
من الأفضل مراجعة الطبيب الأطفال للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت. إلى حين ذلك غليك بعض النصائح الإضافية:
أجاب عن السؤال
د. مرام خليلآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكبنتي الصغيره عمرها ٣ سنوات عندها ٣ اظافر بتتكسر مو كل اظافرها ما السبب
أجاب عن السؤال
د. كمال عقلبنتي عمرها اشهر ولسه ما بتقعد هل طبيعي
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد علي عبد ...الطفله عمرها ٤ سنوات لديها حبوب الفم ومنطقة الشفتين هذه الحبوب بدات تظهر في مناطق اخرى في الجسم وفي الوجه ايضا ولا تستطيع ان تاكل اذا الى ذلك الحمى شديده
أجاب عن السؤال
الدكتورة نجوى محمد موسى ...بنتي عمرها وثلاثه شهور تعاني من حراره شديده من يومين وعطيتها خافض حراره وت شوي وترجع عليها الحراره
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد علي عبد ...فقدان الشهية لدى الطفل عمره و اشهر وطرش واسهال ونحيف وخفيف الوزن
أجاب عن السؤال
د. حسين بطاينة
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية