أسئلة واجابات طبية أمراض الأطفال

 
سؤال من أنثى 32 سنة
أمراض الأطفال

ابنتي عمرها 16 شهر منذ مدة لحظت احيانا تسرح لثواني قليلة جدا عندما تكون تلعب او اتحدث معاها للعلم هي لا تشكو من اي مرض هل امر طبيعي ؟

يجب توثيق الحالة بالفديو وعرضها على طبيب... نوبات السرحان المتكررة مع عدم الاستجابة اثناء النوبة قد تكون من انواع الاختلاجات

أجاب عن السؤال

د. عمر يحيى
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 20 سنة
أمراض الأطفال

عندي طفل في الاسبوعين الماضيين كان يتبول كثيرا ويدوخ وقمت بفحص السكر المنزلي وكان 274 وذهبت لعمل التحاليل وكان التراكمي 8 والقياس 230 وبعد جرعة انسولين 4 وحدات نزل 105...

أتمنى لكما السلامة، ارتفاع مستوى السكر في الدم (274 في الفحص المنزلي، والتراكمي 8، والقياس 230) يشير إلى وجود مشكلة في مستوى السكر في الدم لدى طفلك. انخفاض مستوى السكر بعد جرعة الأنسولين هو استجابة متوقعة، ولكن الارتفاع مرة أخرى إلى 235 في اليوم التالي يستدعي الانتباه والمتابعة.

 

أما بالنسبة لسؤالكِ هل يمكن أن يشفى طفلي من السكري؟

  • السكري من النوع الأول: في حالة إصابة طفلك بالسكري من النوع الأول، فإن الشفاء التام غير ممكن حاليًا، ولكنه يستطيع أن يعيش حياة طبيعية من خلال التحكم بمستويات السكر في الدم عن طريق الأنسولين والنظام الغذائي والمتابعة المنتظمة.
  • السكري من النوع الثاني: في حالات نادرة، قد يكون لدى الأطفال عوامل خطر للإصابة بالسكري من النوع الثاني، وفي هذه الحالة، قد يكون هناك تحسن كبير مع تغيير نمط الحياة والعلاج المناسب.

لذا أنصح باتباع الإرشادات الآتية التي قد تساعد:

  • المتابعة مع طبيب الغدد الصماء للأطفال: هذا هو أهم شيء. طبيب الغدد الصماء المتخصص في الأطفال هو الأقدر على تقييم حالة طفلك بدقة وتحديد نوع السكري ووضع خطة علاجية مناسبة.
  • الالتزام بخطة العلاج: يجب الالتزام بجرعات الأنسولين الموصوفة ومواعيدها بدقة.
  • مراقبة مستويات السكر بانتظام: قياس السكر في الدم بانتظام وتسجيل القراءات يساعد على فهم كيفية استجابة جسم طفلك للعلاج.
  • النظام الغذائي الصحي: استشارة أخصائي تغذية لوضع نظام غذائي مناسب لطفلك يساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم.
  • ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني المنتظم يساعد على تحسين حساسية الجسم للأنسولين.

أجاب عن السؤال

د. دعاء المصري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض الأطفال

طفلي عمره سنتان، ظهرت في معصم يده فقط حبوب صغيرة مع حكة خفيفة. ما سبب ذلك؟

السلام عليكم .....ارجو مراقبه حراره الجسم و تصوير الحبوب و هل هي في المعصم فقط ام بدأت الظهور ف اماكن اخري؟

أجاب عن السؤال

د. نورا حماده محمد
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم