أسئلة واجابات طبية الطب العام

 
سؤال من أنثى 26 سنة
الطب العام

لان عندي زياده في الوزن ويطلع لي شعر بسرعه وبكثره والدوره الشهريه عندي متخربطه اريد اعرف شنو العلاج شنو اكدر اسوي واعدل هرموناتي

يمكن ان تكون اعراض بما تسمى متلازمه تكيّس المبايض ؛ لذا يجب عليكِ استشارة اخصائي/ ه نسائية لمعرفه الاسباب واجراء الفحوصات اللازمه.

أجاب عن السؤال

د. عبدالله محمد علاونه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 46 سنة
الطب العام

انا حاليا مصاب كرونا ، و اخذ حبوب تحسس مرة صباحا و مرة مساء ، النوع Aerius ؟ هل هناك اي مانع؟؟؟

 اقراص Aerius ليس منها اي اضرار في حالة استخدامها مع علاج الكورونا .... على النقيض فإنها تساعد في تحسين الحالة العامة و تقلل من تكوين المخاط و بالتالي فلا ضرر منها ع الاطلاق . عافاك الله و شفاك من كل داء. 

أجاب عن السؤال

الدكتور عبدالله جاد محمد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 41 سنة
الطب العام

وخز في الوجه والراس والجبين ووراء الاذن مع شعور بتدفق شديد في الراس وضغط في الراس مع دوخه ودوار وضغط في الاذنين مع انهاك وتعب عام

هذه اعراض لعدة اضطرابات بالجسم .... فهذه الاعراض قد تكون بسبب الضغط المرتفع..... او الانيميا الحادة (و التي يصاحبها اضطراب في الدورة الشهرية )) .... او ارتفاع ضغط الاذن الوسطى ((و الذي ينتج من انسداد قناة ستاكيوس التي تربط الاذن بالحلق))... او اضطراب الغدة الدرقية ((زيادة ف نشاط الغدة او انخفاض في نشاطها )) .... و اخيرا وليس آخرا الحالة النفسية ، ففي احيانا كثيرة يلجأ الجسد الى تحويل الألم النفسي الى ألم جسدي و هو ما يسمى convergent syndrome)) . النصيحة ؛ استشارة طبيب باطني وذلك لكي يؤدي الفحص الاكلينيكي و ايضا مراعاة عمل التحاليل اللازمة و الاشعه اللازمة في حالة الاحتياج اليها و تحديد المشكلة و حلها . شفاك الله و عافاك من كل داء .

أجاب عن السؤال

الدكتور عبدالله جاد محمد
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 41 سنة
الطب العام

انا عمري ٣٥عام لا اعاني من اي مرض مزمن منذ فتره وانا اعاني من أعراض غريبه مثل غثيان ودوار وعدم تركيز وخمول وأشياء كثيره وغريبه كل فحوصاتي سليمه وعلي مدار...

اولا اتمنى لك السلامة ان كانت هذه الاعراض موجودة عندك بصورة مستمرة ومتكررة دون اي تحسن فهذا يزيد من احتمالية وجود مشكلة عضوية تسبب هذه الاعراض ولها اسباب كثيرة من الصعب جدا احصاؤها هنا بشكل كلي ,ويمكنني استثناء الكثير من الاسباب عن طريق رؤية التحاليل التي عملتها مسبقا واشدد على ضرورة عمل تحليل للغدة الدرقية وارفاقه ايضا  وكما ذكرت ان هناك احتمالية لوجود سبب عضوي يجدر بي ان اذكر ايضا ان الامور النفسية مثل القلق والتوتر والتفكير الزائد وقلة النوم قد يسبب هذه الاعراض دون وجود اي علة او سبب مرضي في الجسد  اتمنى لك السلامة 

أجاب عن السؤال

د. محمود الاستاذ
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 25 سنة
الطب العام

فحصت صوره كامله للدم واكتشفت بأن عندي نقص بسيط بكريات الدم البيضاء بمعدل ٣ ورحت لأخصائي باطنيه وقال طبيعي جداً وايضاً عرضتها على طبيب عام وقال نفس الكلام فهل الموضوع...

نقص كريات الدم البيضاء بدون وجود اي اعراض عند المريض لا يدعو للقلق ، ونسبة كبيرة منها تحدث نتيجة عدوى فايروسية سابقة تتراوح مدتها " اي تاريخ اصابتك بالعدوى قبل عمل الفحص " بين اسبوع الى شهر حيث ان العدوى تختفي تماما من جسم المريض لكن يبقى عدد الكريات منخفض  المطلوب منك عزيزي فقط اعادة التحليل بعد شهر او شهرين من الان بنسبة كبيرة ستجد تحسنا على عدد الكريات  اتمنى لك السلامة 

أجاب عن السؤال

د. محمود الاستاذ
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 19 سنة

ضربتني على رقبتي من ورا على الجهه اليسار تحت منابت الشعر على الرقبه المهم امس وجعتني ولما صحيت كان عندي تغبيش خفيف ف رؤيه ويروح ويجي والم ف راسي غريب وكاني مو انا والمنطقه الي ضربتني عليها تعورني ويروح ويرجع واكلت وجاني غثيان والحين انسدحت والمنطقه الي ضربتني عليها توجع وغثيان وتغبيش

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم