اجابات الاطباء
أتمنى لطفلتك السلامة والشفاء، وأطمئنكَ بأنّ الجرعة التي أعطيتها إياها فهي صغيرة وآمنة، ولا تشكل خطرًا إن شاء الله، ويكون... اقرأ المزيد
أتمنى لطفلتك السلامة والشفاء، وأطمئنكَ بأنّ الجرعة التي أعطيتها إياها فهي صغيرة وآمنة، ولا تشكل خطرًا إن شاء الله، ويكون الأمر خطيرًا في الحالات التالية:
- إعطاء جرعة كبيرة جدًا تتجاوز الحد الأعلى للوزن.
- تكرار الجرعة بشكل مفرط (أكثر من 4 مرات خلال 24 ساعة).
- إعطاء دواء يحتوي على باراسيتامول بجانب البندول بدون الانتباه.
وبشكل عام أنصحك الآن بما يلي:
- راقب الطفلة خلال الساعات القادمة:
- هل هي طبيعية؟ هل تأكل وتنام جيدًا؟
- هل هناك قيء، خمول، أو أي أعراض غير معتادة؟
- لا تكرر الجرعة قبل مرور 4–6 ساعات على الأقل.
- إذا كنت غير متأكد من نوع الدواء أو حصل خلط بين أدوية مختلفة، من الأفضل الاتصال بطبيب الأطفال أو مركز السموم فورًا.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.