سؤال من أنثى سنة

الطب العام

لدي نقص في فيتانين ب وحاليا اقوم بضرب ابرة كل شهر هل ضرب هده الابر بشك

icon تم إنشاؤها في 23 فبراير 2016
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1211
السلام عليكم لدي نقص في فيتانين ب 12 وحاليا اقوم بضرب ابرة كل شهر هل ضرب هده الابر بشكر مستمر ليس لديه اي مضرة علما عندما اقوم بالتخلي عنها ينخفض لدي الفيتانين b12 وشكرا

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته فيتامين بي 12 هو ضروري لعمل الدماغ والالياف العصبية كما يدخل في عملية انتاج كريات الدم يتواجد الفيتامين في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان ولكن عادة يكون النقص فيه بسبب ضعف امتصاصه من الغذاء وليس بسبب نقصه في الغذاء لذلك يعطى الفيتامين كمكمل سواء غذائي او ابر حسب درجة نقصه وبما أن مستوياته ناقصة عندك يجب الاستمرار بأخذه حسب الموضوف لك 1 2016-02-24T15:31:49+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته فيتامين بي 12 هو ضروري لعمل الدماغ والالياف العصبية كما يدخل في عملية انتاج كريات... اقرأ المزيد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته فيتامين بي 12 هو ضروري لعمل الدماغ والالياف العصبية كما يدخل في عملية انتاج كريات الدم يتواجد الفيتامين في اللحوم والبيض ومنتجات الألبان ولكن عادة يكون النقص فيه بسبب ضعف امتصاصه من الغذاء وليس بسبب نقصه في الغذاء لذلك يعطى الفيتامين كمكمل سواء غذائي او ابر حسب درجة نقصه وبما أن مستوياته ناقصة عندك يجب الاستمرار بأخذه حسب الموضوف لك
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته..لا يوجد مضرة من ضرب الابر شهريا خصوصا أنك ذكرت أن نسبة الفيتامين تنخفض بمجرد التوقف من ضرب الابر... 1 2016-02-24T05:48:34+00:00 2025-02-05T07:58:47+00:00
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته..لا يوجد مضرة من ضرب الابر شهريا خصوصا أنك ذكرت أن نسبة الفيتامين تنخفض بمجرد التوقف من... اقرأ المزيد
وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته..لا يوجد مضرة من ضرب الابر شهريا خصوصا أنك ذكرت أن نسبة الفيتامين تنخفض بمجرد التوقف من ضرب الابر...

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
نقص المغنيسيوم لدى الأطفال مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
أعراض نقص البروتين في الجسم مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص