صرف لي الطبيب علاج فيتامين دال 50 الف

الطب العام
ذكر، 25 سنة 15 March 2023 تم تعديله في 6 August 2026 5741
صرف لي الطبيب علاج فيتامين دال 50 الف بدأت فيه البارحة اول مره بعد وجبة الغدا ونمت وصحيت على خفقان قوي مستمر معي يوم كامل لحد الآن ما السبب وما الحل؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
6 August 2026 صيدلاني

سلامتك، قد يكون الخفقان الذي تشعر به ناتجًا عن عدة أسباب، بعضها يتعلق بفيتامين دال والبعض الآخر قد يكون عرضيًا:

سلامتك، قد يكون الخفقان الذي تشعر به ناتجًا عن عدة أسباب، بعضها يتعلق بفيتامين دال والبعض الآخر قد يكون عرضيًا:

  • تفاعل مع جرعة فيتامين دال: فيتامين دال بجرعة 50,000 وحدة دولية هي جرعة عالية نسبيًا، وفي بعض الأحيان قد يتسبب تناول هذه الجرعات في ظهور بعض الأعراض الجانبية لدى بعض الأشخاص، ومنها زيادة في معدل ضربات القلب أو الشعور بالخفقان. عادة ما تكون هذه الأعراض مؤقتة.
  • التوقيت وطريقة التناول: تناول الدواء بعد وجبة دسمة قد يؤثر على امتصاصه أو يسبب بعض الاضطرابات الهضمية التي قد تترافق مع شعور بالخفقان.
  • أسباب أخرى غير مرتبطة بفيتامين دال: قد يكون الخفقان ناتجًا عن أسباب أخرى لا علاقة لها بفيتامين دال، مثل:
    • التوتر والقلق.
    • بعض الأطعمة أو المشروبات (مثل الكافيين).
    • نقص بعض المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم أو المغنيسيوم.
    • بعض الحالات الصحية الأخرى.

نظرًا لأن الخفقان مستمر معك ليوم كامل، فمن المهم اتخاذ الخطوات التالية:

  • توقف عن تناول فيتامين دال مؤقتًا: حتى تتحدث مع طبيبك، يُفضل التوقف عن تناول جرعة فيتامين دال.
  • راقب الأعراض: حاول ملاحظة أي أعراض أخرى تظهر معك، وكم مرة يحدث الخفقان، وما الذي يبدو أنه يزيده أو يقلله.
  • تجنب المنبهات: قلل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، وتجنب التدخين إن كنت مدخنًا.
  • الاسترخاء: حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل إذا كنت تشعر بالقلق.
د. عمر مساعد
17 March 2023 طب عام
اهلا وسهلا.. ممكن تحصل حالات خفقان وهذا الشي طبيعي كاعراض جانبيه للعلاج يرجى تقليل الجرعه واخذها بشكل يومي 5000 وحده اقرأ المزيد
اهلا وسهلا.. ممكن تحصل حالات خفقان وهذا الشي طبيعي كاعراض جانبيه للعلاج يرجى تقليل الجرعه واخذها بشكل يومي 5000 وحده
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية