اجابات الاطباء
أسباب كثير وراء شكوى احس أني بفقد الوعي، والتي قد يصاحبها التعرق في كثير من الأحيان، وتتضمن أسباب فقدان الوعي... اقرأ المزيد
أسباب كثير وراء شكوى احس أني بفقد الوعي، والتي قد يصاحبها التعرق في كثير من الأحيان، وتتضمن أسباب فقدان الوعي لثواني:
- نقص سكر الدم: يحدث كأحد الآثار الجانبية المحتملة لأدوية السكري مثل الأنسولين، أو تخطي وجبات الطعام أو عدم تناول الطعام بشكل كافٍ.
- فرط نشاط الغدة الدرقية.
- الإنهاك الحراري: نتيجة أرتفاع درجة حرارة الجسم بسبب التعرض الطويل للحرارة أو الإجهاد في الطقس الحار.
- التعرض لنوبة قلبية.
- دوار الحركة.
- الهبات الساخنة: تحدث بسبب انخفاض هرمون الإستروجين، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم و الاحمرار والتعرق والشعور بالدوار.
- اضطراب الهلع هو نوع من اضطرابات القلق.
- دوار الوضعة الانتيابي الحميد: هي حالة تؤثر على الأذن الداخلية.
- إغماء يحدث بسبب الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم.
عليك استشارة الطبيب المختص إذا شعرت بدوخة وتعرق غير مبرر، أو متكرر، أو بدأ يتعارض مع ممارسة الأنشطة اليومية، خاصة إذا صاحبها:
- ألم في الصدر.
- صعوبة في التنفس.
- ضربات قلب سريعة أو غير منتظمة.
- صداع يأتي فجأة وشديد.
- ضعف أو تنميل خاصة في الوجه والأطراف.
- تغييرات في الرؤية أو السمع.
إذا تكرر الشعور بفقدان الوعي، فعليك استشارة الطبيب، وحتى ذلك الحين فيمكن اتباع التعليمات التالية حتى تحافظ على وعيك:
- تجنب فترات الوقوف الطويلة.
- تجنب الجفاف والمكوث في جو حار.
- الجلوس أو الاستلقاء مع رفع القدمين إذا شعرت بفقدان الوعي.
- عند الجلوس ضع الرأس بين الركبتين.
- الوقوف ببطء عند التحسن.
للمزيد اقرأ أيضاً:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.