اجابات الاطباء
أتمنى لكِ العافية والراحة النفسية، ما تشعرين به قد يكون مرتبطًا بالتوتر والقلق، والأعراض التي ذكرتيها قد تكون مرتبطة بما... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ العافية والراحة النفسية، ما تشعرين به قد يكون مرتبطًا بالتوتر والقلق، والأعراض التي ذكرتيها قد تكون مرتبطة بما يعرف بـ "نوبة الهلع" أو "نوبة القلق". هذه النوبات غالبًا ما تكون قصيرة، لكنها تسبب شعورًا قويًا بالخوف وعدم الراحة، ومن أسبابها المحتملة:
- الضغط النفسي: فترة الدراسة، وخاصةً مرحلة البكالوريا، تعتبر مرهقة وتزيد من مستويات التوتر والقلق.
- نقص النوم والتغذية: قد يؤدي عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والتغذية المتوازنة إلى زيادة الشعور بالإرهاق والدوخة.
- القلق العام: قد تكونين تعانين من قلق عام يتفاقم في فترات معينة.
فيما يلي بعض النصائح للتخفيف من الأعراض:
- تمارين التنفس: عندما تشعرين بالتوتر، حاولي ممارسة تمارين التنفس العميق. خذي نفسًا عميقًا من الأنف واحبسيه لبضع ثوانٍ، ثم أخرجيه ببطء من الفم.
- الاسترخاء والراحة: خصصي وقتًا للاسترخاء والراحة، مثل قراءة كتاب، الاستماع إلى الموسيقى، أو ممارسة هواية تحبينها.
- ممارسة الرياضة: النشاط البدني يساعد على تقليل التوتر والقلق. حاولي ممارسة الرياضة بانتظام، حتى لو كانت مجرد المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا.
- التغذية الصحية: تناولي وجبات صحية ومتوازنة، وتجنبي الأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية.
- النوم الكافي: حاولي الحصول على 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.
- الحديث مع شخص تثقين به: تحدثي مع صديقة، فرد من العائلة، أو مستشارة نفسية عما تشعرين به.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.