اجابات الاطباء
أود التوضيح بداية أن ممارسة العادة السرية لا ترتبط بتغير لون القضيب، إلا في حال ممارستها بطريقة تؤدي إلى احتكاك... اقرأ المزيد
أود التوضيح بداية أن ممارسة العادة السرية لا ترتبط بتغير لون القضيب، إلا في حال ممارستها بطريقة تؤدي إلى احتكاك شديد في القضيب وتهيج متكرر في الجلد.
تعود مشكلة تغير لون قاعدة القضيب لديك في الغالب إلى أسباب أخرى غير متعلقة بالعادة السرية، ومن الشائع نسبيًا حدوث غمق في لون الجلد في المناطق الحساسة بسبب التعرق المتكرر أو عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، وهناك احتمال أيضًا لأسباب متعلقة بصحة الجلد في المنطقة.
تتوفر عدة طرق لعلاج تصبغات الجلد في المناطق الحساسية، ولكن يجب الكشف عن المشكلة عند الطبيب أولًا للتأكد من سبب هذه التصبغات ووصف العلاج المناسب بناءً على ذلك، وفيما يلي بعض النصائح التي قد تساعدك في تجنب تفاقم المشكلة:
- استخدام مرطبات خفيفة وغير معطرة على منطقة القضيب يساعد على تجديد خلايا الجلد وتفتيح اللون.
- تجنب استخدام الصابون المعطر أو المواد الكيميائية القاسية على منطقة القضيب.
- ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة لتجنب الاحتكاك والتهيج.
- تجنب الممارسات العنيفة أو الاحتكاك الشديد خلال الاستمناء.
للمزيد:
الأعراض التي تذكرها قد تكون نتيجة لعدة أسباب، بما في ذلك الاستخدام المتكرر والمتواصل للعادة السرية مما يؤدي إلى تغير... اقرأ المزيد
الأعراض التي تذكرها قد تكون نتيجة لعدة أسباب، بما في ذلك الاستخدام المتكرر والمتواصل للعادة السرية مما يؤدي إلى تغير اللون. هذا التغيير في اللون عادة ما يكون غير ضار، لكن إذا كنان هناك أعراض أخرى مثل الألم أو الطفح الجلدي، يجب عليك مراجعة طبيب الجلد.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.