اجابات الاطباء
أتفهم قلقك وأسأل الله لك العافية. ما وصفته قد يكون مرتبطًا بعدة عوامل، وعادةً لا يدعو للقلق الشديد، ولكن من... اقرأ المزيد
أتفهم قلقك وأسأل الله لك العافية. ما وصفته قد يكون مرتبطًا بعدة عوامل، وعادةً لا يدعو للقلق الشديد، ولكن من المهم فهم الأسباب المحتملة:
- القلق والتوتر: التوتر أو القلق بشأن الأداء الجنسي يمكن أن يؤثر سلبًا على الانتصاب.
- الإفراط في الممارسة: كثرة ممارسة العادة السرية قد تؤدي إلى انخفاض الحساسية أو الإرهاق.
- التشتت الذهني: عدم التركيز الكامل أثناء الممارسة يمكن أن يؤثر على الانتصاب.
- أسباب هرمونية أو عصبية: في حالات نادرة، قد تكون هناك أسباب طبية مثل مشاكل في الهرمونات أو الأعصاب.
نصائح وإرشادات للتعامل مع المشكلة
- تقليل التوتر: حاول الاسترخاء وتقليل التوتر والقلق. ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو التنفس العميق قد تساعد.
- التوقف عن العادة السرية لفترة: قد يساعد التوقف عن ممارسة العادة السرية لفترة في استعادة الحساسية.
- التركيز على المتعة: حاول التركيز على الإحساس بالمتعة والاسترخاء أثناء الممارسة بدلاً من القلق بشأن الوصول إلى القذف.
- ممارسة الرياضة بانتظام: النشاط البدني المنتظم يحسن الدورة الدموية ويقلل من التوتر.
- التغذية الصحية: تناول غذاء متوازن وغني بالعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم.
من الأفضل مراجعة الطبيب المختص للتأكد والاطمئنان، خاصة إذا استمرت الأعراض أو ساءت.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.