اجابات الاطباء
سوف أوضح لك بعض النقاط المتعلقة بخروج المني خلال مضغ القات:
- المادة الفعالة في القات (الكاثينون/الكاثين) هي منبه عصبي،... اقرأ المزيد
سوف أوضح لك بعض النقاط المتعلقة بخروج المني خلال مضغ القات:
- المادة الفعالة في القات (الكاثينون/الكاثين) هي منبه عصبي، وقد تسبب زيادة في معدل ضربات القلب وضغط الدم والنشاط العصبي العام، بما في ذلك الجهاز العصبي المسؤول عن القذف.
- قد يؤثر على عضلات الحالب والبروستاتا والحويصلات المنوية، مما قد يفسر خروج المني اللاإرادي (قد يكون إفرازات بروستاتية/منوية) والألم عند محاولة منعه.
- محاولة منع القذف أو الإفرازات قد تؤدي إلى تراكم السوائل وزيادة الضغط في هذه الأعضاء، مما يسبب الألم الذي ينتشر إلى الخصية والحالب.
الخطوة الأولى والأكثر أهمية هي التوقف عن مضغ القات، حيث يبدو أنه السبب المباشر والمحفز لهذه الأعراض.، ونظرًا لوجود ألم في الحالب والخصية، فمن الضروري مراجعة طبيب مسالك بولية في أقرب وقت ممكن. سيقوم الطبيب بإجراء فحص شامل وقد يطلب فحوصات للتأكد من عدم وجود أي مشكلة عضوية أخرى.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.