استخدمت دواء الفيناسترايد لتساقط الشعر لمدة 6 اشهر

الأمراض الجنسية
ذكر 23 April 2014 تم تعديله في 23 May 2026 7591
مرحبا، استخدمت دواء الفيناسترايد لتساقط الشعر لمدة 6 اشهر وأوقفته منذ 5 اشهر بعد ما احسست بضعف فى الانتصاب، هل يستمر الضعف أم يزول مع الوقت وعمرى 20 عام؟

اجابات الاطباء

د. دعاء المصري
23 May 2026 صيدلاني

سلامتك، الفيناسترايد هو دواء يستخدم لعلاج تساقط الشعر، وقد تظهر بعض الآثار الجانبية عند بعض المستخدمين، ومنها التأثير على الوظيفة الجنسية.... اقرأ المزيد

سلامتك، الفيناسترايد هو دواء يستخدم لعلاج تساقط الشعر، وقد تظهر بعض الآثار الجانبية عند بعض المستخدمين، ومنها التأثير على الوظيفة الجنسية. يحدث هذا أحيانًا لأن الدواء يؤثر على هرمونات الجسم.

 

وفي معظم الحالات، ومع التوقف عن استخدام الدواء، تبدأ هذه الآثار الجانبية في الزوال تدريجيًا مع مرور الوقت. بما أنك توقفت عن استخدامه منذ 5 أشهر، فهناك أمل كبير في أن تتحسن الأمور. ومع ذلك، تختلف استجابة الأجسام من شخص لآخر، وقد يحتاج بعض الأشخاص لوقت أطول للتعافي.

 

إليك عدة نصائح وعوامل قد تساعد:

  • تحلى بالصبر: بما أنك توقفت عن الدواء، فإن أهم خطوة هي منح جسمك الوقت الكافي للتعافي.
  • اتبع نمط حياة صحي:
    • التغذية المتوازنة: تناول الأطعمة الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن.
    • ممارسة الرياضة بانتظام: تساعد الرياضة على تحسين الدورة الدموية والصحة العامة.
    • الحصول على قسط كافٍ من النوم: النوم الجيد ضروري لتوازن الهرمونات والتعافي.
    • التقليل من التوتر: حاول ممارسة تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو اليوجا.
  • تجنب العوامل الأخرى: إذا كنت مدخنًا أو تتناول الكحول، فقد يؤثر ذلك سلبًا على الوظيفة الجنسية، لذا يُنصح بتقليلها أو تجنبها.

في عمر العشرين، الجسم يتمتع بقدرة جيدة على التعافي، وهذا مؤشر إيجابي.

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية