أسئلة واجابات طبية الأمراض الجلدية

 
100% مجاناً Avatar Logo
اسال طبيب معتمد مجاناً!

حمل التطبيق الآن وأرسل سؤالك ليجيبك طبيب معتمد خلال دقائق

حمل التطبيق واسال الطبيبarrow
سؤال من ذكر 17 سنة
الأمراض الجلدية

انا رجل لدي مرض البهاق وايضاً اسمع بالافوجين لتكثيف الشنب ولكن اخاف ان يضر البشره ومع العلم ان كان وجهي مليء بالبهاق ولكن الحمد الله اللذي شافني منه وتبقى منه...

الأفوجين مادته الفعّالة هي المينوكسيديل، وهو يعمل على بصيلات الشعر وليس على الخلايا الصبغية، فلا يسبب البهاق بشكل مباشر. لكن أي مستحضر موضعي قد يسبب تهيجاً بسيطاً في بعض أنواع البشرة، ومع وجود تاريخ بهاق يُفضّل البدء بحذر على منطقة صغيرة وتحت إشراف طبي مع المتابعة. مع الأخذ في الاعتبار أن استخدامه لشعر الوجه خارج التصنيف المعتمد، ونتيجته مرتبطة بالاستمرار عليه. الأفضل تقييم بشرتك مباشرة قبل البدء لضمان الأمان واختيار الأنسب لحالتك.

أجاب عن السؤال

د. محمد القحطاني
اجابة الطبيب arrow

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية
سؤال من ذكر 32 سنة
الأمراض الجلدية

بعد كل مااخد دش في الصيف افضل اهرش في رجلي الاتنين كتير لدرجه مش بستحمل الهرش وبفضل يجي نص ساعه ويمكن اكتر عقبال لما رجلي تهدي

الاستحمام بالماء الفاتر القريب من البرودة وتقليل فترة الاستحمام.استخدم كريم مرطب سميك خالٍ من العطور يحتوي على السيراميد أو الجلسرين

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 35 سنة

يظهر على الجسم حبوب ثم تصبح فيها دمل او قيح تؤلم تبقى لمدة اسبوع ما بتشفى منها الا اذا عصرت الحبة واخرجت الدمل او القيح ثم تاخذ اسبوع فترة العلاج وتصبح بقعة مكانها اول مرة ظهرت حبة الفخد ثم على اسفل الوجه ثم اختفت فيما بعد ظهرت على البطن وعلى اليد ما اسبابها وما الفحوصات اللازم عملها لمعرفة السبب

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

تحدث مع طبيب
أطباء متميزون لهذا اليوم