انا رجل لدي مرض البهاق وايضاً اسمع بالافوجين لتكثيف الشنب ولكن اخاف ان يضر البشره ومع العلم ان كان وجهي مليء بالبهاق ولكن الحمد الله اللذي شافني منه وتبقى منه القليل خفيف جدا.
اجابات الاطباء
الأفوجين مادته الفعّالة هي المينوكسيديل، وهو يعمل على بصيلات الشعر وليس على الخلايا الصبغية، فلا يسبب البهاق بشكل مباشر. لكن... اقرأ المزيد
الأفوجين مادته الفعّالة هي المينوكسيديل، وهو يعمل على بصيلات الشعر وليس على الخلايا الصبغية، فلا يسبب البهاق بشكل مباشر. لكن أي مستحضر موضعي قد يسبب تهيجاً بسيطاً في بعض أنواع البشرة، ومع وجود تاريخ بهاق يُفضّل البدء بحذر على منطقة صغيرة وتحت إشراف طبي مع المتابعة. مع الأخذ في الاعتبار أن استخدامه لشعر الوجه خارج التصنيف المعتمد، ونتيجته مرتبطة بالاستمرار عليه. الأفضل تقييم بشرتك مباشرة قبل البدء لضمان الأمان واختيار الأنسب لحالتك.
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.