بشرتي دهنية وشعري دهني وفيه اثار حبوب بوجهي وكل مرة تطلع حبه حبتين وظهري وصدري فيها حبوب واثار بستخدم روكتزن لكن قالوا لي يتساقط الشعر وينفش ويخرب هل صحيح؟
أجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدأجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدأجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدأتمنى لكِ السلامة والشفاء، وقد ترتبط هذه الحكة بحالة صحية بسيطة يمكن علاجها والسيطرة عليها إذا تمت متابعتها، مثل:
وخلال هذه الفترة أنصحك باتباع الإرشادات التالية التي تسهم بشكل واضح في معالجة أو تخفيف الحكة الليلية لديك:
فإذا استمرت الحكة لأكثر من أسبوع رغم اتباع النصائح السابقة، أو لاحظتِ زيادة انتشارها وتفاقم أعراضها، فأنصحك بزيارة طبيبة جلدية لتفحصك سريريًا، وتقيّم وضع هذه الحبوب، وتضع الخطة العلاجية الأنسب.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. بنان الحمويأتمنى لكِ السلامة والشفاء، وأطمئنك أنّ ما حدث معك بالغالب هو أمر شائع خلال أو بعد استخدام الأكريتين، أو يُحتمل أيضًا أن تكون بشرتك حساسة ولم تتحمل تركيز الدواء، أو أنّك عرّضتها لجرعة زائدة، لكن على أية حال، فإنّ استخدام الميبو خيار جيد جدًا للترطيب والتهدئة، لكنّه لا يُستخدم لفترة طويلة للوجه، وأنصحك بإيقاف استخدامه عندما تلاحظين تحسّن ملحوظ في بشرتك، أي خلال 5 أيام تقريبًا.
لذا أنصحك الآن بما يلي:
للمزيد:
أجاب عن السؤال
د. بنان الحمويأجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدأجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
د. ضياء جنيدنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالككل فترة وفترة تظهر حبوب على اطراف اصابعي وعلى باطن اليدين وتعمل حكة شديدة لليدين هل هو نوع من انواع الاكزيما او اله اسم آخر في قسم الامراض الجلدية
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانياعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيانا بالاربعينات اعاني من فقر دم بسيط ونقص الحديد ظهرت لي فجاة حكة شديدة في الكفين والقدمين ولها ثلاث ليال تاتي قبل النوم فقط لا يصاحبها احمرار ولا تقشير
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيتغير لون اظفر القدم الكبير الى اللون البني ونمو طبقة فوقه يتلاشى اللون تدريجيا لكن يوجد خط رفيع في مقدمة الاظفر بني لا يتحرك
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيهل يجوز عمل ليزر ازالة الشعر للوجه خلال اخذ كورس الريتان
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلماني
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية