هل زيادة الاجسام المضادة في الدم يؤدي الى حكه في الجلد ؟

الأمراض الجلدية
أنثى 17 March 2012 تم تعديله في 22 November 2024 40541
هل زيادة الاجسام المضادة في الدم يؤدي الى حكه في الجلد ؟

اجابات الاطباء

نعم إن الأجسام المضادة IgE وIgG التي يفرزها الجسم كرد فعل مناعي على وجود مادة أو أمر يسبب تهيج الجهاز... اقرأ المزيد

نعم إن الأجسام المضادة IgE وIgG التي يفرزها الجسم كرد فعل مناعي على وجود مادة أو أمر يسبب تهيج الجهاز المناعي في الجسم قد تسبب الحكة، ويحدث ذلك نتيجة وجود مرض معين مما يسبب ارتفاع نسبة هذه الاجسام المضادة، وإن ارتفاع نسبة هذه الأجسام المضادة يمكن أن يسبب ظهور أعراض الحساسية المختلفة مثل:

  •  رشح الأنف.
  • حكة العيون.
  • جفاف الحلق.
  • ظهور الطفح الجلدي وحكة الجلد.

ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة الأجسام المضادة في الدم، ومن أبرز وأهم هذه الأسباب التي يجب اسبتعادها ما يلي:

  • الامراض التحسسية المختلفة مثل الاكزيما، والتهاب الجلد التحسسي، والتهاب ملتحمة العين التحسسي، والتهاب الأنف التحسسي، والتهاب الجيوب وغيرها الكثير.
  • الارتفاع في الأجسام المضادة لمستويات عالية مرتبطة بداء الرشاشيات القصبي الرئوي التحسسي، أو التهاب الجيوب الأنفية الفطري التحسسي، أو عدوى فيروس العوز المناعي البشري،أو  متلازمة فرط الغلوبولين المناعي E، وغيرها.
  • الإصابة بأنواع مختلفة من العدوى والالتهابات، سواء كانت بكتيرية أو فطرية أو فيروسية أو غيرها.
  • الإصابة بأنواع مختلفة من أمراض المناعة الذاتية والالتهابات، مثل مرض الذئبة أو التهاب المفاصل الروماتويدي أو غيرها من الأمراض النادرة.
  • الإصابة بالسرطانات المرتبطة بالدم.

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 29 April 2023
فحص اجسام مضادة كورونا 748.9 ماذ يعني لا اتذكر اني اصبت قريبا بالكورونا

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية