اجابات الاطباء
قد يسبب تناول حبوب الأوميغا 3-6-9 أو حبوب زيت السمك التي تعد مصدراً رئيسياً للأوميجا 3 العديد من الآثار الجانبية... اقرأ المزيد
قد يسبب تناول حبوب الأوميغا 3-6-9 أو حبوب زيت السمك التي تعد مصدراً رئيسياً للأوميجا 3 العديد من الآثار الجانبية للأوميجا 3، ومنها ظهور طفح جلدي خفيف. كما أنه من المحتمل حدوث رد فعل تحسسي عند الشخص، قد يظهر على هيئة أحد الأعراض التالية التي تستدعي ضرورة الرجوع للطبيب المختص:
- الشرى ورد الفعل الذي يظهر على الجلد.
- الصعوبة في التنفس.
- التورم في الوجه، أو الشفتين، أو اللسان، أو الحلق.
- الحمى والقشعريرة.
- الأعراض التي تشبه أعراض الأنفلونزا.
- الاحتقان في الأنف.
- الصفير في الصدر.
- الألم في الجسم.
- الألم في الصدر.
- الاضطراب في ضربات القلب.
- الدوخة الشديدة.
- الانخفاض الشديد في ضغط الدم.
- الطفح الجلدي والحكة.
- الصداع الشديد.
- الإسهال والألم في المعدة.
- الغثيان والتقيؤ.
تجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص يستخدمون حبوب الأوميجا 3 لها تأثير مضاد للالتهاب يساعد في التخفيف من شدة الحبوب أو منع وعلاج ظهورها بصورة نهائية، إلا أن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات.
ينصح بضرورة مراجعة الطبيب في حال تزامن ظهور الحبوب الصغيرة مع تناول أوميغا 3-6-9 أو في حال زيادة شدتها وعدم تحسنها.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.