اعاني من وجود حبوب بين الافخاذ تنتشر وتختفي

الأمراض الجلدية
ذكر، 31 سنة 17 September 2023 تم تعديله في 6 July 2025 15128
لدي حبوب بين الفخذين لهم أكثر من شهر يضهرو ويختفو ولاكن أصبح واحدة منها كبيرة بشكل غير اعتيادي وأشعر بالم بها بعض الأحيان والان أشعر أن ملمسها أصبح طري

الملفات المرفقة:

IMG_٢٠٢٣٠٩١٨_٠٢٤٨٠٨

اجابات الاطباء

د. بنان الحموي
6 July 2025 تحاليل مخبرية

أتمنى لكَ السلامة، وبالغالب فإنّ ما ذكرته من تغيرات حدثت على الحبة التي لاحظتها تدلّ على حدوث أحد مما يلي:

... اقرأ المزيد

أتمنى لكَ السلامة، وبالغالب فإنّ ما ذكرته من تغيرات حدثت على الحبة التي لاحظتها تدلّ على حدوث أحد مما يلي:

  • تكوّن خُرّاج جلدي أو ما يُعرف بالدمّل.
  • التهاب الغدد العرقية القيحي.

لذا أنصحك بما يلي:

  • استخدم كمادات دافئة ثلاث مرات يوميًا لمدة 15 دقيقة لتخفيف الألم وتحفيز التصريف الطبيعي.
  • حافظ على نظافة وجفاف المنطقة.
  • ارتدِ ملابس قطنية واسعة لتقليل الاحتكاك.
  • استخدم كريم مضاد حيوي موضعي، مثل حمض الفيوسيدين، ثلاث مرات يوميًا.

فإذا لاحظتَ عدم تحسّنها خلال يومين حتى بعد اتباع النصائح السابقة ، أو لاحظت ارتفاع درجة حرارتك، أو ازدياد حجمها أو أنّها أصبحت مؤلمة، فأنصحك بمراجعة طبيبك ليفحصها، ويقيّم وضعها، ويحدّد الإجراء الطبي اللازم بحسب ما يراه مناسبًا.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية