انا اعاني من حكه في انحاء جسمي وسارت تطلعلي حبوب حمرا مع الرغم انو اخو

الأمراض الجلدية
أنثى 19 August 2015 تم تعديله في 9 November 2021 2037
السلام عليكم انا اعاني من حكه في انحاء جسمي وسارت تطلعلي حبوب حمرا مع الرغم انو اخوي عندو نفس الشي وكشف على طبيب وقالولو عندك حساسيه من الدرجه الاولى المتوقع عدوه وايش العلاج

اجابات الاطباء

لا يمكن تحديد العلاج الدوائي قبل تحديد السبب من قبل الطبيب المختص حيث أن الحكة في جميع أنحاء الجسم قد... اقرأ المزيد

لا يمكن تحديد العلاج الدوائي قبل تحديد السبب من قبل الطبيب المختص حيث أن الحكة في جميع أنحاء الجسم قد يعود لأحد الأسباب التالية:

في حال كان الأخ لديه حساسية فإن الحساسية غير معدية في غالبية أنواعها، ويجب زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب والعلاج المناسب مع مراعاة النصائح التالية:

  • ترطيب البشرة باستخدام مرطب مناسب خالي من العطور والمواد الكيميائية.
  • تجنب حك البشرة وخدشها.
  • تناول أحد الحبوب المضادة للهيستامين.
  • أخذ حمام ماء باردمع دقيق الشوفان.

للمزيد:

المرجع:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
15 نصيحة لمن يعاني من القولون العصبي مقالات طبية
مشروبات البريبايوتيك فوائدها واضرارها أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية