اجابات الاطباء
يبدو أنك تعانين من حالة تسمى التهاب الجلد الدهني (Seborrheic Dermatitis)، والتي قد تتداخل أحياناً مع العد الوردي (Rosacea) أو... اقرأ المزيد
يبدو أنك تعانين من حالة تسمى التهاب الجلد الدهني (Seborrheic Dermatitis)، والتي قد تتداخل أحياناً مع العد الوردي (Rosacea) أو حب الشباب الفطري.
البشرة في حالتك يكون حاجزها الواقي متضرراً، مما يجعل الماء العادي أو الصابون العادي يسبب وخزاً، والقشرة الموجودة في الحواجب والأذنين هي علامة كلاسيكية على نشاط نوع من الفطريات الطبيعية بشكل زائد، مما يسبب التهاباً واحمراراً.
بما أن بشرتك مختلطة وحساسة حالياً، يجب التعامل معها بلطف شديد:
- توقفي عن استخدام الصابون العادي، واستخدمي غسولاً مخصصاً للبشرة الحساسة والتي لا تحتوي على عطور، أو غسولاً يحتوي على مادة بيريتيوم الزنك لمرة واحدة يومياً.
- استخدمي مرطباً قوامة مائي (Gel-Cream) ليلائم البشرة المختلطة، وابحثي عن مكونات مثل "السيراميد" لترميم الحاجز الجلدي.
- قللي من استخدام الماء الساخن جداً، وتجنبي المقشرات الكيميائية القوية في الوقت الحالي لأنها ستزيد من تهيج البثور.
بما أن الحالة تطورت على مدار 3 سنوات ووصلت لوجود صديد ووخز، فمن الضروري جداً زيارة طبيب جلدية للتشخيص النهائي، لضمان عدم وجود عدوى بكتيرية ثانوية تتطلب مضاداً حيوياً.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.