أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

دكتور ما سبب ارتفاع الضغط لدي وانخفاض الضغط لدي في اوقات غير منتظمه واشعر بالصداع

حبذا لو ذكرت عمرك وتاريخك الصحي، مع ذلك لا داعي للقلق، لكن الفحص الطبي ضروري للتحقق من مستويات الارتفاع والانخفاض للوصول إلى التشخيص الصحيح

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

فتاة بعمر ٢٦سنة كنت قاعدة ثم وقفت فجأة شعرت بان هناك شي ضرب رأسي من أعلى عبارة دم متدفق ضرب رأسي بسرعة هل هذا يعني عندي ارتفاع ضغط دم

ليس بالضرورة ان يكون ارتفاع ضغط..احسانا مع الوقوف يتجمع معظم الدم فى الجزء الاسفل من الجسم ويحصل هبوط فى ضغط وليس ارتفاع وقد يتطلب الجسم وقت لاعادة توزيع الدوره الدمويه وتنظيمها..تزيد الحاله سوء لو كان هناك نقص سوائل او فقر دم...ينصح بالاكثار من شرب الماء
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

عندما اصحو من النوم أقوم بقياس الضغط يكون بين 130/135 على 80/85 فهل هذا القياس طبيعي؟ ولماذا يرتفع الضغط مساءا؟

يعتمد تحديد ما إذا كان ضغط الدم طبيعيًا أم لا على عدة عوامل، بما في ذلك العمر، والحالة الصحية، والأودية التي يتناولها الشخص، فعلى سبيل المثال يعتبر ضغط الدم أقل من 120/80 مم زئبق طبيعيًا للبالغين، ومع تقدم العمر يميل ضغط الدم إلى الارتفاع مما قد يرفع المعدل الطبيعي بالنسبة لبعض الأشخاص.

 

إذا كنت تعاني من حالات صحية معينة، مثل مرض السكري أو أمراض الكلى، فقد يكون لديك نطاق ضغط دم طبيعي مختلف، كما يمكن لبعض الأدوية أن تؤثر على ضغط الدم، وفي المجمل يُعتبر ضغط الدم بين 130/85 مم زئبق مرتفعًا قليلاً.

 

فعلى الرغم من أن ضغط الدم يرتفع بشكل طبيعي في خلال ساعات النوم الأخيرة وفي الصباح الباكر، ولكن من المهم استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كان هذا القياس طبيعيًا بالنسبة لك، وبدوره سوف يقوم الطبيب بمراجعة تاريخك الصحي وإجراء فحص جسدي وقياس ضغط الدم عدة مرات لمعرفة ما إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم.

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
ارتفاع ضغط الدم

الدكتوره كتبت لي على زسترل 20 و تنرمين 50 لكن لسه ضغطي 150/90 قالت لي بدلي التنرمين ال50 ب isoptin 80 لكن الدواء الاخير قرأت عنة له اعراض جانبية كتير...

الرجاء ايضاح العمر وا اذا كنت تعانى من السكر او الربو الشعبى يمكن زيادة جرعة الزيستريل الى 40 ملج. واصل على التنورمين 50 اذا كنت لا تعانى من الربو او حساسية الصدر..لا حاجة لاخذ ال Isoptin.ولكن يفضل ان تتابع حالتك مع طبيبك فهو الاخبر بما لديك. و كل الادوية لها اثار جانبية ان لم تستخدم بالشكل الصحيح و ليس بالضرورة ان تحدث.
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

أجاب عن السؤال

الدكتور هاني محمد عبد النظير عمار
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
ارتفاع ضغط الدم

السلام عليكم أريد من حضراتكم افادتي والدي يعاني من الضغط العالي وارتفاع في الدهون الثلاثية ويتناول دواء اسمه سيروكسات ونصحه الطبيب بعلاج الدهون الثلاثية لانها بلغت 300

يجب زيارة الطبيب لمراجعة العلاجات وايضا فحص اكوليسترول والدهون ووظائف الكلى. عقار السيروكسات له علاقة بارتفاع ضغط الدم..لم توضح ما اذا كان ارتفاع الضغط مزمن او حديث وهل يتناول الوالد علاج للضغط ام لا..عموما يحتاج لمراقبة الضغط سواء عن طريق قياس ال 24 ساعة او فى البيت بالجهاز الالكترونى..وقد يحتاج الوالد علاج للدهون الثلاثية..من ناحية الحميه يجب الامتناع عن الدسم واللحوم السمينة وممارسة رياضة المشى اذا كان وضعه الصحى يسمح..
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم