أسئلة واجابات طبية ارتفاع ضغط الدم

 
سؤال من ذكر 36 سنة
ارتفاع ضغط الدم

لسلام عليكم دكتورنا انا عندي مشكلة عند قياس ضغط الدم ووضع المكنة في يدي اتوتر وترتفع دقات قلبي ويكون ضغطي 15/8 فيطلب مني الدكتور الهدوء لخمس دقائق ويقوم بأعادة قياس...

السلام عليكم في ارتفاع الضغط يسمي White coat htn سببه القلق من القياس او تواجدك عند الطبيب لا تقلق و يمكن تركيب جهاز قياس الضغط 48ساعه لزياده الاطمئنان

أجاب عن السؤال

د. رشا ابوعلي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 29 سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا عمري ٢٣ متوسط ضغط الدم 140/80 هل تنصحني اخذ ادوية ولا ضغطي كذا طبيعي ووزني 81وطولي181

محتاج متابعة الضغط 3 ايام متتاليه في أوقات مختلفه وعمل بعض الفحوصات لتقييم العلاج المناسب للحاله 

أجاب عن السؤال

د. معاذ الصايم علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 33 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ضغط بعد الولاده مستمر الى الان لي ٣٥ يوم ولاده هل قلقي وتوتري سبب الضغط لاني اعاني من القلق هل عند تركي للقلق يوجد امل كبير ان بكون ضغطي طبيعي

هذا يعتمد على حدته وسببه وفقا لنتائج الفحص السريرية والمخبرية وفي جميع الاحوال التوتر والقلق والاجهاد النفسي بانواعه يزيد من حدته

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 26 سنة
ارتفاع ضغط الدم

ولدتي عمرها 70عام الضغط وصل 230علي120 وجلها تورم في القدمان ذهبت إلى الدكتور وأخذت علاج مرفق بلاستشاره وتحسنت قليلا وفي استشارة الطبيب زود علاج آخر ومن وقتها وهي تخرف

ينبغي تعديل العلاج الطبي من قبل طبيبها وفقا لدرجة الاستجابة والوصول الى استقرار وثبات على مستوى ضغط يتناسب مع وضعها السريري

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 37 سنة
ارتفاع ضغط الدم

قست ضغطي اليوم وجدته ٩٩/٧١ ثم ١٠٠/٧٢ ثم ١٠٦/٧٥ هل هو منخفض او متارجح لأني كذلك قسته قبل يومين كانت الأرقام ١٣٠/٦٨ ثم ١٢٩/٧٧ ثم ١٢٨/٧٦ علما اني اشعر بصداع...

لو لم يكن هناك اعراض لقلنا انه طبيعي، لكن وجود هكذا اعراض مصاحبة له عالبا ما يكون بسبب التهاب ما او نقص سوائل وينبغي التحقق من خصائصها ومن العلامات المرافقة التي سيتم الكشف عنها اثناء الفحص السريري، 

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 37 سنة
ارتفاع ضغط الدم

انا ضغطي ١٣٠/٧٩ هذا اعلى رقم وصلت له اليوم مع اني اشعر بصداع من اسبوع هل ضغطي مرتفع علما ان عمري ٣١

لا داعي للقلق، فضغطك طبيعي، لكن ينبغي اجراء فحص طبي لمعرفة نوع الصداع وخصائصه كون اسبابه كثيرة

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 24 سنة
ارتفاع ضغط الدم

مرحبا انا اعاني من ارتفاع ضغط الدم كلما قمت بقياسة يظهر لي 160 على 80 ولكن لا اعاني من اي اعراض لقد قمت بعمل فحوصات للدم والادرار وتخطيط القلب وظهرت...

لا داعي للقلق لكن ينبغي المتابعة مع طبيبك لاستكمال التشخيص وتحديد ان كان من النوع الاولي وهو الشائع او انه ثانوي وبتحديد سببه وإزالته سيسهل علاج الضغط بشكل جذري

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 45 سنة

عنده مشكله الضغط العالي صاعد تقريبا والواطئ منخفض تقريبا بنفس الوقت ماهو السبب علما ان العمر ولا يوجد اي مرض وعملت كل التحاليل والفحوصات ولايوجد اي شيء واحد الاطباء اعطاني حبوب ضغط … ماهو السبب والعلاج يوفقكم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم