القهوة خلال فترة الحمل مرتبطة بانخفاض وزن المولود

 القهوة خلال فترة الحمل مرتبطة بانخفاض وزن المولود

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان شرب القهوة او المشروبات الاخرى التي تحتوي على الكافيين خلال فترة الحمل قد يزيد من احتمال انخفاض وزن الطفل عند الولادة او زيادة مدة الحمل.

واوضح الباحثون انه وفقا لهذه النتائج يجب ان يتم نصح المرأة الحامل بتقليل استهلاك الكافيين خلال فترة الحمل قدر الامكان, ويقترح الباحثون ان هذه النتائج يجب ان تعيد تقييم التوصيات العالمية والتي تنصح المرأة الحامل بعدم شرب اكثر من كوبين من القهوة يوميا خلال فترة الحمل.

وقام الباحثون باجراء دراسة ملاحظة على اكثر من 60,000 امرأة الا انهم لم يتوصلوا لعلاقة السبب والاثر بين شرب القهوة خلال الحمل وانخفاض وزن الطفل عند الولادة, ولا يعلم الباحثون فيما اذا كانت مادة الكافيين هي المسؤولة عن ذلك او مادة اخرى.

حيث ان الدراسة تضمنت جميع مصادر الكافيين بما في ذلك القهوة والشاي والمشروبات الغازية والاطعمة بالاضافة الى الكاكاو.

ووجدوا ان الكافيين لم يكن مرتبط بالولادة المبكرة, ووجدوا ايضا ان الكافيين من جميع المصادر ارتبط بارتفاع احتمال انخفاض وزن حديثي الولادة عند الولادة.

فمثلا الوزن الطبيعي لحديثي الولادة هو 7 باوند و 15 اوقية, ومع استهلاك الام الحامل لـ  100 مغ من الكافيين يوميا فان وزن حديث الولادة انخفض بمقدار اوقية. ويحتوي متوسط كون القهوة الامريكية على 95مغ الى 200 مغ كافيين.   

كما ان كل 100 مغ مستهلكة من الكافيين يوميا خلال فترة الحمل زادت من مدة الحمل مقدار خمسة ساعات, وعندما كان مصدر الكافيين هو القهوة فان مدة الحمل زادت ثمانية ساعات اضافية, ولهذا فانه من الممكن وجود مادة اخرى في القهوة لها دور ايضا في زيادة مدة الحمل.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

وينصح الباحثون بتقليل كمية الكافيين خلال فترة الحمل قدر الامكان, حيث تظهر التوصيات العالمية بعدم تجاوز 300 مغ من الكافيين يوميا الا انهم يوصون بتقليل هذه الكمية ايضا.

 

 

 

اقرا ايضاً :

الحمل والنعاس

المصدر: (HealthDay News)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أصيبت اختي أثناء حملها بارتفاع في ضغط الدم و بفقدان البروتينات في البول.فاضطرت إلى إجراء قيصرية في الشهر الثامن.لكن المولود...

يجب متابعة الضغط والزلال بعد الولاده مباشرة حتى يختفى تماما هذا مرض اسمه تسمم الحمل ومن المهم مراقبه المريضه جيدا بعد الولاده حتى يختفي الضغط

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل يؤثر الطعام قليل الدسم ومنتوجات اﻻلبان على الحامل . كوني حامل في الشهر السادس وقد زاد وزني من بداية...

الطعام قليل الدسم قد ينقص من امتصاص فيتامين د و بالتالي ينقص الكالسيوم و فيتامين ك وهم ضروريين للحمل تنصحي بشرب لبن بوفرة تقرب من لتر يوميا و يكون نصفها علي الاقل كامل الدسم
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان