تتمتع المكسرات بالعديد من الفوائد الصحية للجسم، ولذلك ينصح بإدراجها ضمن النظام الغذائي المتبع، وينطبق هذا على مختلف أنواع المكسرات، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على أبرز مكسرات لزيادة الخصوبة والتمتع بصحة جنسية أفضل.

فوائد الجوز للرجال

يعد الجوز من أفضل المكسرات التي تحتوي على مستويات مرتفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أن الجوز واللوز يزيدان من مستويات بروتين الجلوبيولين (بالإنجليزية: Globulin) الذي يرتبط بهرمون التستوستيرون في الجسم، وهذا يعني أن تناولهما قد يزيد من مستويات هذا الهرمون الذكوري الهام للصحة الجنسية.

وبشكل عام تحتوي يحتوي كل من الجوز واللوز على العديد من العناصر الغذائية التي التي ترتبط بصحة وجودة الحيوانات المنوية الصحية مثل:

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • الفولات.
  • فيتامين E.
  • الزنك.
  • السيلينيوم.

أيضاً تساعد هذه العناصر الغذائية الصديقة للحيوانات المنوية في تنظيم الهرمونات، وهو أمر ضروري لنمو حيوانات منوية قوية وصحية.

وتلعب دهون أوميغا 3 والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة دوراً هاماً في نضج الحيوانات المنوية، كما أنها تحمي الحيوانات المنوية من أضرار الجذور الحرة وتحافظ على السلامة الهيكلية للحيوانات المنوية.

يجدر بالذكر أن الحيوانات المنوية السليمة لها رؤوس بيضاوية وذيول طويلة، مما يسمح لها بالوصول إلى البويضة وتخصيبها بصورة أفضل، ويمكن الحصول على هذه المواصفات من خلال الانتظام على تناول الجوز واللوز.

كما أن إدراج الجوز في نظام غذائي صحي يحسن بشكل كبير من إجمالي عدد الحيوانات المنوية وحيوية وحركة وتشكل الحيوانات المنوية.

ويساهم تناول الجوز في تحسين في الوظائف الجنسية مثل الرغبة الجنسية، والنشوة الجنسية للوصول إلى أقصى متعة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، وينطبق هذا أيضاً على اللوز والبندق.

كذلك يحتوي الجوز على الأرجينين (بالإنجليزية: Arginine)، وهو حمض أميني يستخدم لعلاج مشكلة ضعف الانتصاب الشائعة بين الرجال، وخاصةً في حالة الإصابة بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكري، أو مع تقدم العمر.

وقد يساعد الجوز في تقليل تشوهات الكروموسومات بالحيوانات المنوية، والذي يؤثر على جودتها ويقلل فرص حدوث الحمل والإنجاب.

وللحصول على فوائد الجوز للرجل، وكذلك المكسرات الأخرى، ينصح بتناول حفنتين منها يومياً أي حوالي 60 جرام من اللوز والبندق والجوز.

للمزيد: أمراض تؤثر على الإنتصاب

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

فوائد الفستق للرجل

فيما يلي أهم فوائد الفستق للرجل:

  • الحفاظ على الانتصاب: يعتبر الفستق مصدر طبيعى للزنك والمنغنيز والنحاس، وهي عناصر غذائية هامة الحفاظ على انتصاب القضيب لفترة أطول، وذلك لأنها تحسن تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي الاستمتاع بممارسة العلاقة الحميمة وطول مدة الجماع.
  • تحسين جودة الحيوانات المنوية: بالإضافة إلى قوة الانتصاب، قد يساهم الفستق في تحسين جودة الحيوانات المنوية وعددها، وهو أمر ضروري لتعزيز الخصوبة وزيادة احتمالية حدوث الحمل.
  • تحسين صحة القلب وتدفق الدم: أيضاً يحتوي الفستق على العديد من مضادات الأكسدة والأرجينين، وهو مركب قوي يزيد من توسع الأوعية الدموية لتعزيز تدفق الدم إلى مختلف أنحاء الجسم، بالإضافة إلى تحسين صحة القلب وخفض ضغط الدم وتحسين نسبة الكوليسترول في الدم، وهي أمور ضرورية للحفاظ على الصحة الجنسية.

اقرأ أيضاً: وصفات طبيعية لعلاج ضعف الإنتصاب

فوائد البندق للرجل

قد يزيد تناول البندق من عدد الحيوانات المنوية ويحسن جودتها، وذلك لاحتوائه على العناصر التالية:

  • أحماض أوميغا 3 الدهنية.
  • فيتامين E.
  • السيلينيوم.
  • الزنك.
  • الفولات.

وهي عناصر هامة للخصوبة، وبالتالي يرتبط تناول البندق بالصحة الجنسية لدى الرجل.

فوائد الكاجو للانتصاب

يوفر الكاجو مستويات مرتفعة من الزنك، والذي يساعد في تعزيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وبالتالي يساهم في تقوية الانتصاب لدى الرجل، كما أنه يزيد من الشعور بالإثارة والاستمتاع خلال ممارسة العلاقة الحميمية.

للمزيد: سمات الانتصاب الجيد لدى الرجل

اريد ان أتأكد من وجود غشاء البكارة ام عدم وجوده لدخول ماء بقوة أثناء الشطف

فوائد الصنوبر للرجل

يعد الصنوبر من المكسرات الشائعة التي تضيف مذاق مميز للكثير من الأطباق. إليك أهم فوائد الصنوبر للرجل:

  • زيادة الطاقة: يمكن أن تزيد حبوب الصنوبر من مستويات الطاقة بفضل احتوائها البروتين والحديد والمغنيسيوم، وهو أمر ضروري أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة: قد يساعد تناول حبوب الصنوبر بانتظام في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب، وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تقلل الإجهاد التأكسدي الذي يمكن أن يسبب العديد من المشكلات الجنسية ويؤثر على تدفق الدم إلى القضيب بصورة جيدة.
  • الحفاظ على معدل سكر الدم: يمكن أن يساعد الصنوبر في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل توازن الدهون والألياف والبروتين. وقد يساهم المغنيسيوم الموجود في حبوب الصنوبر في تحسين قدرة الأنسولين على امتصاص الجلوكوز، وهو أمر ضروري لتحسين تدفق الدم لأعضاء الجسم، وخاصةً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.

اقرأ أيضاً: علاج ضعف الانتصاب لمرضى السكري

فوائد اللوز للنساء

يحتوي اللوز على الزنك والسيلينيوم وفيتامين هـ، وهي فيتامينات ومعادن هامة للصحة الجنسية وتعزيز فرص الحمل والإنجاب لدى المرأة.

ولا تقتصر فوائد اللوز للنساء فحسب، بل هناك العديد من فوائد اللوز للرجال فيما يتعلق بالصحة الجنسية وخاصةً في حالة إصابة الرجل بضعف الانتصاب، يمكن أن يساهم اللوز في علاج هذه المشكلة.

وفي حالة إصابة الرجل بمرض السكري، فمن الضروري تناول اللوز لتقوية الانتصاب لديه.

فوائد الكاجو للنساء

إن نقص الزنك لدى المرأة يمكن أن يؤثر بالسلب على نمو البويضات، إذ أنه يعتبر المنظم الرئيسي لخلية البويضة، ويلعب دوراً هاماً في تقسيم البويضات والتخصيب وتنظيم الحمض النووي بالإضافة إلى تطور الجنين.

ولذلك يجب على المرأة التي تنوي الحمل، أن تهتم بتناول الأطعمة الغنية بالزنك ضمن نظامها الغذائي المتبع، وللحصول على مستويات جيدة من الزنك بصورة طبيعية، ينصح بتناول الكاجو فضلاً عن الصنوبر واللوز، حيث تحتوي هذه الأنواع من المكسرات على نسبة كبيرة من الزنك، فضلاً عن العديد من المعادن والفيتامينات الأخرى الهامة للصحة الجنسية لدى المرأة.

يوصى بتناول المرأة البالغة 8 ملجم من الزنك يومياً، والمرأة الحامل أو المرضع عليها أن تحصل على 12 ملجم من الزنك يومياً.

للمزيد: 12 مادة غذائية تزيد الخصوبة عند السيدات

أدوية الضعف الجنسي.. إرشادات جديدة حول استخدامها