تضاف القرفة إلى الكثير من الوجبات، أو تنفرد في كوب خاص مغلية أو منقوعة في الماء، يعتبرها البعض أحد التوابل التي تضيف نكهة ومذاقاً للطعام، بينما يعرف البعض فوائدها الصحية الرائعة خاصة للنساء.

تستخرج القرفة من لحاء شجرة القرفة وتشترى أعوداً، أو تطحن وتكون على هيئة مسحوق، فوائدها للنساء لا حصر لها، تساعد على التنحيف، والتخلص من آلام الدورة الشهرية، وضبط مستوى السكر في الدم.

لمعرفة المزيد عن فوائد القرفة للنساء، تابعنا في المقال التالي.

فوائد القرفة للنساء

تستخدم النساء القرفة منذ القدم في التنحيف، وغيرها من الاستخدامات المتعددة،، نستعرض بعض فوائد القرفة للنساء تالياً:

  • التخلص من آلام الدورة الشهرية: تقلل القرفة من تقلصات الدورة الشهرية، وتساعد في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض، يساعد تناول القرفة بانتظام في الأيام الأولى للدورة من تقليل آلامها بشكل ملحوظ. (3) (4)
  • مكافحة السرطان: يمكن للقرفة أن يكون لها خصائص مضادة للسرطان، كما أظهرت نتائج بحث مختبري في جامعة كاشان للعلوم الطبية في إيران عام 2019 أن مستخلص القرفة يتخلص من الخلايا السرطانية لبعض أنواع السرطان، ومنها سرطان الجلد. (3) (5)
  •  المحافظة على نضارة البشرة: تقوم القرفة بدور رائع في تعزيز تكوين الكولاجين، وتعمل على ترطيب البشرة، ولذا تستخدم القرفة في محاربة آثار الشيخوخة. (3) (6)
  • الحماية من حب الشباب: تستطيع مستخلصات القرفة أن تواجه البكتيريا وتقتلها، ومن بين أنواع البكتيريا التي تتخلص منها القرفة، تلك المسببة لحب الشباب. (3) (7)

للمزيد: علاج حب الشباب بالاعشاب وبالعسل

فوائد القرفة للجنس

تحتوي القرفة على عدد من العناصر الهامة والفعالة مثل:

تلعب هذه العناصر دوراً هاماً في تحفيز حياة الفرد الجنسية، وتتضح فوائد القرفة للجنس للنساء في النقاط التالية:

  • تنظيم الدورة الشهرية: 
    • تحسن القرفة من تدفق الدم للرحم، مما يساعد على إعادة بناء الأنسجة بسرعة.
    • تعتبر القرفة مضادة للفطريات، مما يضمن سلامة الجهاز التناسلي خاصة المهبل من التقاط العدوى الفطرية.
    • ينظم تناول القرفة بشكل دوري ميعاد بدء الدورة الشهرية، خاصة عند النساء اللائي يعانين من متلازمة تكيس المبايض.
  • زيادة الرغبة الجنسية: تعمل القرفة على رفع درجة حرارة الجسم، ويعتبر من أهم فوائد القرفة أنها تحفز الدورة الدموية، ويبدو أنها تستخدم لهذا السبب كأحد أنواع المحفزات الجنسية مثل جوزة الطيب، والقرنفل، وإن كانت القرفة تحتاج لمزيد من الأبحاث لإثبات فاعليتها في التحفيز الجنسي. (1) (2)

اقرأ أيضاً: مشكلات جنسية شائعة لدى النساء وطرق التغلب عليها

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

فوائد تناول القرفة يومياً

توجد الكثير من الأسباب التي تدفع البعض لتناول القرفة بشكل منتظم، وينصح الخبراء بنقع القرفة وشربها يومياً، للحصول على أفضل فوائدها..نوضح فيما يلي بعض فوائد تناول القرفة يومياً:

  • تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض: تحد القرفة من أعراض تكيس المبايض، وتنصح جمعية التوعية بمرض تكيس المبايض بالمداومة على شرب ماء القرفة المخلوط مع العسل للتخفيف من آثار تكيس المبايض، بالإضافة إلى قدرة القرفة على الحد من مقاومة الأنسولين لدى مرضى تكيس المبايض.
  • تحسين الجهاز المناعي: تتميز القرفة بأنها غنية بمواد كيميائية مثل البوليفينول، وهو من أهم مضادات الأكسدة، ولذلك تعزز القرفة من المناعة الذاتية للأفراد، تتميز القرفة أيضاً بقدرتها على مقاومة البكتيريا، والفطريات، وبالتالي تحمي الجسم من الأجسام الغريبة، وتقيه من الأمراض المزمنة.
  • تقليل الالتهابات: تمتلك القرفة خواص مضادة للالتهاب، وينصح الأطباء بشرب ماء القرفة لمن يعانون من التهابات المفاصل أو أي آلام في المفاصل، ويرجع السبب في فوائد القرفة في تقليل الالتهاب إلى أنها تقوم بتنشيط الدورة الدموية، فتمنع تطور حالات الالتهاب. (8)

للمزيد: 10 طرق لتعزيز جهازك المناعي في فصل الشتاء

اقرا ايضاً :

البرتقال