الشذوذ الجنسي

Sexual Deviation

الشذوذ الجنسي

ما هو الشذوذ الجنسي

إن الشذوذ الجنسي أو البارافيليا (بالإنجليزية: Paraphilias)، أو ما يعرف أيضاً بالانحراف الجنسي (بالإنجليزية: Paraphilias) أو الخطل الجنسي، هو مصطلح يطلق على مجموعة من الاضطرابات العاطفية التي تتمثل على شكل سلوك وتصرفات ودوافع جنسية غير طبيعية.

يتميز الشذوذ الجنسي بوجود التخيلات الجنسية الشديدة والرغبة الجنسية الشديدة الخارجة عن نطاق المألوف والطبيعي، والتي تكون تجاه أشياء لا تملك أي دلالة أو صلة بالجنس والتي لا يعتبرها الآخرون عادة مثيرة للشهوة والرغبة الجنسية. وتبدأ العديد من أنواع البارافيليا خلال فترة المراهقة وتستمر حتى مرحلة البلوغ، وقد تختلف شدة ومعدل حدوث الأوهام والتخيلات المرتبطة بالشذوذ الجنسي باختلاف الفرد، لكنها عادة ما تنخفض مع تقدم العمر.

ويعد الفرد مصاباً باضطراب الشذوذ الجنسي في حال حدوث هذه الشهوة الجنسية غير الطبيعية بشكل متكرر وعلى مدى 6 أشهر على الأقل، وتسببت للشخص إثارة لا يمكنه التحكم بها والتي قد تسبب له التوتر والإحراج في الأماكن العامة وقد تعيق قيامه بالوظائف والمهام اليومية.

لا يمكن تحديد عدد الأشخاص الذين يعانون من الشذوذ الجنسي، وذلك لعدة أسباب منها معاناتهم من هذه الاضطرابات في الخفاء والرغبة بالصمت بسبب الشعور بالخجل، أو انخراط البعض في سلوكيات جنسية مسيئة. ولكن والجدير بالذكر أن معظم الأفراد الذين يعانون الانحراف الجنسي هم من الرجال.

أشكال الشذوذ الجنسي

هناك العديد من الأنماط والسلوكيات التي تصنف شذوذاً جنسياً، أشيع هذه الأنماط ما يلي:

التعري العلني

إن التعري العلني (بالإنجليزية: Exhibitionism) هي الحالة من الشذوذ الجنسي والتي يقوم المصاب بها، سواء كان ذكراً أو أنثى، بعرض أعضائه الجنسية والتعري أمام أحد الأشخاص الغرباء بشكل مفاجئ وغير متوقع. حيث أن:

  • الغرض من هذا الأمر هو إثارة إعجاب هذا الشخص الغريب لممارسة الجنس أو مفاجئته.
  • عادة لا يكون الشخص المتعري مؤذ للضحية.
  • من الممكن أن يحاول الاستمناء أمام الضحية (الشخص الغريب) بهدف الوصول للنشوة الجنسية.
  • من النادر أن يحدث الاتصال الجنسي الفعلي مع الضحية.

الفتيشيه

إن من أشكال الشذوذ الجنسي هي الفيتشية (بالإنجليزية: Fetishism) أو التفضيل الجنسي لأشياء تؤدي إلى إثارة جنسية، حيث يحدث لدى المصابين رغبة جنسية ملحة وإثارة جنسية تجاه الجوامد (أشياء غير حية) مما يدفع المصاب في هذه الحالات إلى لمس واستعمال هذه الأشياء التي تثيره من أجل للاستمناء والوصول للنشوة.

ومن هذه الأشياء الجامدة التي قد تسبب هذا النوع من الشذوذ الجنسي أو الإثارة الجنسية غير الطبيعية:

  • نوع معين من الثياب الداخلية.
  • الثياب الجلدية.
  • الأحذية النسائية.

والجدير بالذكر أن الإثارة الجنسية ترتبط بوجود هذه الأشياء تحديداً وتغيب بغيابها حتى لو كان الشريك الجنسي موجود، بالتالي إما قد يتجنب الفرد المصاب العلاقات الجنسية ويستبدل وجود الشريك بهذه الأشياء الجامدة أو قد يتم دمج هذه الجوامد وإدخالها في النشاط الجنسي مع الشريك من أجل مساعدة المصاب على الوصول للإثارة الجنسية.

الاختزالية الجنسية

تعد الاختزالية الجنسية (بالإنجليزية: Partialism) اضطراب جنسي مرتبط بالفيتشية، والذي ينطوي على الإثارة الجنسية من قبل أحد أجزاء أو أعضاء الجسم غير الأعضاء الجنسية والتناسلية، مثل:

  • القدمين.
  • الثديين.
  • الأرداف.
  • الأنف.
  • العين.
  • الشعر.
  • الإبط.
  • العنق.
  • اليدين.

الاحتكاك أو التدليك

إن الاحتكاك أو التدليك (بالإنجليزية: Frotteurism) هو شكل من أشكال الانحراف الجنسي حيث أن المصابين بهذا الشذوذ تكون لديهم رغبة ملحة بفرك وتدليك أعضائهم الجنسية بالضحية أو الشخص الغريب للوصول للنشوة الجنسية.

يشاهد هذه الحالة من الشذوذ الجنسي بشكل رئيسي عند الذكور في وسائل النقل العامة المزدحمة حيث يقوم المصاب بالاحتكاك بأحد الركاب عن عمد، وهو ما يسمى عادة بالتحرش الجنسي والذي يعد غير قانوني.

الشهوة الجنسية تجاه الأطفال

يعد اضراب الشهوة الجنسية تجاه الأطفال (بالإنجليزية: Pedophilia)، أو ما يعرف بعشق الأطفال النوع الأكثر خطراً وإخافة للمجتمع. إن المصاب بهذا الاضطراب تكون لديه رغبة جنسية تجاه الأطفال وخصوصاً الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً، وقد تتضمن هذه الرغبة مجموعة من السلوكيات والتصرفات الشاذة التي تعد مؤذية بشدة للأطفال جسدياً ونفسياً، مثل:

  • إجبار الأطفال على التعري.
  • لمس الأعضاء الجنسية لدى الطفل.
  • القيام باعتداء وفعل جنسي مع الأطفال بشكل قسري وتحت التهديد.

وعادة ما يقوم المنحرف الجنسي بهذه الحالة بإخافة الأطفال وتهديدهم في حال كشفوا حدوث هذا الأمر وتحدثوا عنه.

الماسوشية

الخضوعية الجنسية (بالإنجليزية: Sexual Masochism)، وتعرف أيضاً بالمازوخية أو المازوكية أو المازوشية، وهي حالة من الشذوذ الجنسي يصل المصاب بها للإثارة والنشوة الجنسية من خلال تعرضه للإهانة، والضرب، والأذية. حيث أن المصابين بشذوذ جنسي من هذا النوع، ويطلق عليهم المازوشيين، يجدون المتعة في حال تعرضهم للتعذيب، والإذلال، والأفعال المؤذية والمهينة، وسماعهم للسباب والكلمات النابية.

أيضاً قد يصل الأمر لأن يرغب المازوشي بأن يتم الاعتداء عليه جنسياً من قبل أحد الغرباء ويمارس معه الجنس بشكل قسري ليصل للنشوة الجنسية. وقد يقوم المازوشيين بهذه الأفعال المؤذية إما:

  • بشكل ذاتي، حيث يقومون بأذية أنفسهم من خلال ضرب الجسم، أو ربطه، أو جرحه، أو حتى قد يقومون بخنق أنفسهم للوصول للنشوة الجنسية.
  • مع شريك آخر، حيث يقومون بالبحث عن شخص يقوم بأذيتهم ويجد المتعة من خلال إحداث الأذى للشريك الجنسين، ويدعى هؤلاء الشركاء بالأشخاص الساديين.

تعد الماسوشية أكثر شيوعاً بين النساء وبمقدار 20 ضعف مقارنة مع الرجال.

السادية

إن السادية (بالإنجليزية: Sexual Sadism) هو الشذوذ الجنسي المعاكس للماسوشية، حيث أن المصاب به يقوم بضرب، وأذية، وإهانة الشريك الجنسي من أجل الوصول للنشوة الجنسية، بالتالي إن المصاب لا يشعر بالإثارة الجنسية إلا عندما يسبب الأذى والألم للشريك. وقد يتراوح الأذى المفتعل من قبل الشريك السادي ما بين الضرب الخفيف للشريك وقد يصل للأذية الجسدية، والاغتصاب، والتعذيب، وحتى الخنق وقتل الشريك أحياناً في بعض الحالات الشديدة.

وعادة ما يبحث الساديون عن أشخاص يستمتعون عندما يتم ضربهم أو إهانتهم وهم في هذه الحالة المازوشيين، لذا فإن هناك علاقة متبادلة بين الأشخاص الساديين والماسوشيين وتسمى سادية مازوخية أو سادية ماسوشية (بالإنجليزية: Sadomasochism)‏.

التشبه بالجنس الأخر

إن التشبه بالجنس الأخر (بالإنجليزية: Transvestitism) هو شكل من مظاهر الشذوذ الجنسي، وفيه يقوم المصاب بالتشبه بالجنس الأخر عن طريق لبس ثيابه والتصرف مثله من أجل الوصول إلى الإثارة الجنسية، فعلى سبيل المثال قد يقوم الرجل بارتداء ملابس داخلية نسائية أو وضع مساحيق تجميل.

وعادة لا تنطوي الإثارة الجنسية على وجود شريك حقيقي، حيث تتضمن تخيل الفرد أنه ذكراً وأنثى في نفس الوقت ويقوم بتخيل حوارات جنسية ونشاطات مع نفسه ليصل للنشوة والإثارة الجنسية.

التلصص أو المراقبة

في الانحراف الجنسي من نوع التلصص أو المراقبة (بالإنجليزية: Voyeurism) يجد المصاب الإثارة الجنسية والنشوة من خلال التلصص على أحد الأشخاص وهو عاري أو يبدل ثيابه، أو حتى مراقبته وهو يمارس الجنس مع شخص آخر.

لا يحاول المصاب بشذوذ التلصص أن يمارس الجنس بشكل مباشر مع ضحيته، ويكتفي بالمراقبة والاستمناء أثناء التلصص ليصل للنشوة الجنسية.

أشكال الشذوذ الجنسي الأخرى

من الاضطرابات الأخرى التي قد تدل على وجود شذوذ جنسي لدى الفرد، هي تحفيز الرغبة أو الإثارة الجنسية الذي ينطوي على:

  • وجود أو رؤية الموتى (بالإنجليزية: Necrophilia).
  • رؤية البول أو البراز (بالإنجليزية: Coprophilia).
  • استخدام الحقن الشرجية.
  • إجراء المكالمات الهاتفية الفاحشة (بالإنجليزية: Scatologia).
  • الحيوانات (بالإنجليزية: Zoophilia).

والجدير بالذكر أنه الكثير من الناس الذين يعانون من أحد أشكال البارافيليا يعانون من الأنواع الأخرى لها أيضاً. فعلى سبيل المثال، إن ما يقارب ثلث المتحرشين بالأطفال لديهم أيضاً شذوذ آخر.

إن السبب الأساسي لحدوث الشذوذ الجنسي غير معروف، ولكن يوجد العديد من الفرضيات التي وضعت لتفسر سبب حدوثه. أهم هذه الفرضيات ما يلي:

  • الشذوذ الجنسي الناجم عن الصدمة النفسية

إن تعرض الأطفال لصدمة نفسية في مراحل الطفولة كالاعتداء الجنسي عليهم أو التحرش الجنسي بهم يشكل لديهم صدمة كبيرة، الأمر الذي قد يؤثر على السلوك والنشاط الجنسي لديهم عند البلوغ مسبباً الشذوذ الجنسي. حيث تشير نماذج التعلم السلوكي أن الطفل الذي يكون ضحية أو مراقباً لسلوكيات جنسية غير لائقة قد يتعلم تقليد هذا السلوك، ويتم تعزيزه لدى الطفل لاحقاً.

اقرأ أيضاً: كيف اعرف ان ابني تعرض للتحرش؟ وكيف احميه من التحرش؟

  • الشذوذ الجنسي الناجم عن التكيف والاعتياد

حيث أن الأشياء أو المواقف يمكن أن تصبح مثيرة جنسياً في حال ارتبطت بشكل متكرر بنشاط جنسي ممتع أو أنها توفر متعة جنسية شديدة بشكل خاص يمكن أن تدفع الشخص إلى تفضيل هذا السلوك والاعتياد عليه مع مرور الوقت.

  • الشذوذ الجنسي الناجم عن وجود صعوبة لدى الفرد في التواصل مع الآخرين

تشير بعض النظريات إلى أن الأفراد المحرومون من الاتصالات الجنسية والاجتماعية العادية عادة ما يسعون للحصول على الإشباع من خلال وسائل أخرى أقل قبولاً اجتماعياً. كما أن في معظم الحالات، يواجه الفرد المصاب بالشذوذ الجنسي صعوبة في تطوير العلاقات الشخصية والجنسية مع الآخرين.

  • الشذوذ الجنسي الناجم عن الوسواس القهري

قد يعد البعض الشذوذ الجنسي أحد أشكال الوسواس القهري وهو أحد الاضطرابات النفسية التي يعاني المصابون به من تكرار لا إرادي وغير متحكم به لأنماط محددة من الأفكار، أو المشاعر، أو المخاوف، أو الوساوس، تدفع صاحبها للقيام بتصرفات متكررة أيضاً للتخلص من هذه الوساوس والمخاوف.

يمكن لهذا الاضطراب والوسواس أن يتجلى بأشكال عديدة وتصرفات مختلفة وقد يكون الشذوذ الجنسي أحد أشكال هذا الوسواس، إذ يدفع صاحبه للقيام بالتصرفات التي تعتبر شاذة جنسياً.

  • الشذوذ الجنسي الناجم عن خلل في التطور الجنسي عند المراهقين

تتشكل الأنماط والأفكار التي يراها الشخص مثيرة جنسياً له منذ مرحلة المراهقة وتستمر في البلوغ ففي حال حصل خلال هذه الفترة أي خلل أو صدمة أو اضطراب متعلق بالجنس والعملية الجنسية قد يترك أثره ويستمر مع المراهق في حياته الجنسية لاحقاً.

عوامل خطر الإصابة بالشذوذ الجنسي

يوجد عدد من العوامل التي تزيد من خطر إصابة الفرد بالانحراف الجنسي، وقد تتمثل بـ:

  • الحالة المزاجية: حيث يميل الفرد إلى الإفراط في كبح نفسه عن هذه العواطف أو عدم سيطرة الفرد على هذه العواطف والسلوكيات.
  • التكوين المبكر للعلاقات: إن افتقار الفرد إلى الوعي الذاتي المستقر ووجود صعوبة لديه في إدارة مشاعره، قد يدفعه إلى طلب المساعدة والراحة من الآخرين وإن كانت بوسائل أو سلوكيات غير طبيعية.
  • تكرار حدوث الصدمة: إن الأشخاص الذين يقعون ضحية للاعتداء الجنسي أو غيره من أشكال الإساءة بشكل متكرر، وخاصة إذا حدث أثناء الطفولة، قد يحاولون نسيان وتدارك ما حدث لهم من خلال إيذاء الآخرين بطريقة ما أو حتى عن طريق إيذاء أنفسهم بطريقة ما.
  • النشوء في منزل إما مفرط في التساهل الجنسي أو مفرط في التثبيط الجنسي.
  • وجود صراع كبير بين الوالدين أو الإشراف المنخفض من قبل الوالدين، ونقص المودة من الأم، وعدم شعور الفرد بمعاملة جيدة من قبل الوالدين.

إن تشخيص الإصابة بأحد أشكال الشذوذ الجنسي ليس بالأمر السهل في معظم الحالات، حيث أن غالباً الذي يعاني من هذه الشذوذات يكون محرجاً من التحدث عنها ويحاول أن يخفيها. إلا أنه قد يعترف بها الفرد المصاب في الحالات التي تكون فيها هذه الشذوذات تعرقل بشكل فعلي عمل الشخص وحياته اليومية ويريد التخلص منها أو أنه لا يريد أن يفقد شريكه الجنسي.

يحتاج التشخيص الذهاب لطبيب نفسي يقوم بفحص المصاب واستجوابه والنقاش معه ومعرفة سلوكه الجنسي، يقوم الطبيب بعدها بتقييم وجود شذوذ جنسي من عدمه. وغالباً يجب أن يكون الشخص قد عانى من هذه الخيالات والرغبات الجنسية الشاذة لمدة ستة أشهر على الأقل بشكل متكرر ليتم القول بأن لديه أحد أنواع واشكال الشذوذ الجنسية.

تكون الخيارات العلاجية للشذوذ متداخلة فيما بينها. وقد يتضمن علاج الشذوذ الجنسي:

  • العلاج النفسي

حيث أن الاخصائي يقوم بالنقاش مع المصاب وتوضيح خطورة هذه الشذوذات والقيام بمواجهتها من أجل علاج الشذوذ الجنسي لديه.

للمزيد اقرأ: الإصلاح الجنسي

  • الأدوية

قد يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تقوم بالتأثير على رغبة المصاب الجنسية وتقللها، وتقلل عدد التخيلات والسلوكيات الجنسية المنحرفة لديه. وفي الآونة الأخيرة، تم استخدام فئة من الأدوية تسمى مضادات الأندروجين التي تخفض بشكل كبير من مستويات هرمون التستوستيرون بشكل مؤقت. أيضاً نجحت مضادات الاكتئاب التابعة لمجمموعة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية مثل الفلوكستين (بالإنجليزية: Fluoxetine) في تقليل الدافع الجنسي ولكنها لم تعالج التخيلات الجنسية بشكل فعال.

يوجد بعض الأبحاث الأولية التي تفيد بأن الأدوية المنشطة مثل الميثيلفينيديت (بالإنجليزية: Methylphenidate) يمكن أن تزيد من فعالية مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية، كا يمكن أن يقلل النالتريكسون (بالإنجليزية: Naltrexone) من بعض الهوس الجنسي المرتبط بالشذوذ الجنسي.

  • الهرمونات

يمكن علاج الشذوذ بالهرمونات في بعض الحالات، حيث يتم وصف الهرمونات للأفراد الذين يعانون من تكرار حدوث سلوك جنسي غير طبيعي أو خطير، حيث تعمل هذ الهرمونات على تقليل مستويات هرمون التستوستيرون. ومن هذه الهرمونات السيبروتيرون أسيتات (بالإنجليزية: Cyproterone Acetate)‏ والميدروكسي بروجستيرون اسييتيت (بالإنجليزية: Medroxyprogesterone Acetate).

والجدير بالذكر أنه لكي يكون علاج الشذوذ الجنسي أكثر فاعلية، يجب أن يتم توفير علاج على المدى الطويل. كما أن عدم الرغبة في الامتثال للعلاج يمكن أن يؤدي إلى إعاقة نجاحه.

عادة ما تتضمن الوقاية من تطور أي سلوك جنسي منحرف التخفيف من عوامل الخطر النفسي والاجتماعي التي تساهم في تطوره.

اقرأ أيضاً: المشاكل الزوجية

إن الشذوذ الجنسي يعد إلى حد كبير مرض مزمن لدرجة أنه يوصى باستخدام علاج لمدة عامين على الأقل حتى لأخف أنواع وأشكال البارافيليا. بالرغم من أن معظم الأشخاص الذين يعانون من الشذوذ الجنسي لا يؤذون أحداً جنسياً، إلا أن الأشخاص الذين يرتكبون جرائم جنسية أحياناً يكونون أيضاً مصابين بشذوذ جنسي.

WebMD. Paraphilias. Retrieved on the 29th of December, 2020, from:

https://www.webmd.com/sexual-conditions/guide/paraphilias-overview#4-8

Psychology Today. Paraphilias. Retrieved on the 29th of December, 2020, from:

https://www.psychologytoday.com/intl/conditions/paraphilias

Roxanne Dryden-Edwards. Paraphilias. Retrieved on the 29th of December, 2020, from:

https://www.medicinenet.com/paraphilia/article.htm

Adrienne Santos-Longhurst. What Is Partialism?. Retrieved on the 29th of December, 2020, from:

https://www.healthline.com/health/partialism

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2019-01-21 23:04:03

اعاني من وسواس قهري منذ ٦ سنوات و ايضا أشعر ببعض الشذوذ والانجذاب لجنسي بل والاستمناءلذلك فضلا عن الشهوة الشديدة التي أشعر بها تجاه الجنس الآخر. انقذوني فانا لا اخرج من البيت

اعاني من وسواس قهري ٦ سنوات و ايضا اشعر ببعض الشذوذ والانجذاب لجنسي بل والاستمناءلذلك فضلا عن الشهوة الشديدة التي اشعر بها تجاه الجنس الآخر انقذوني فانا لا اخرج من البيت

1

اعاني من وسواس قهري ٦ سنوات و ايضا اشعر ببعض الشذوذ والانجذاب لجنسي بل والاستمناءلذلك فضلا عن الشهوة الشديدة التي اشعر بها تجاه الجنس الآخر انقذوني فا...
يحتاج تحديد العلاج الى تشخيص دقيق حتى نستطيعي ان نستفيدي منه سواء كان ذلك من الناحية الدوائية او الناحية السلوكية المعرفية  وعموما فان الوسواس القهري فكر متسلط وسلوك جبري يظهر بتكرار لدى الفرد ويلازمه ويستحوذ عليه ولا يستطيع مقاومته رغم وعيه بغرابته وعدم فائدته، ويشعر بالقلق والتوتر إذا قاوم ما توسوس به نفسه ويشعر بإلحاح داخلي للقيام به ويصحبه احيانا اعراض اكتئابيه  والعلاج يتم بشكل متوازن بين الدواء والتدريبات السلوكية  والاستمرار على الدواء بعد السيطرة على المرض ضروري بمقدار وقائي يقدره طبيبك والتوقف عنه بدون اشراف طبي خطأ
0
2019-01-22 09:34:17
see-answer-arrow

2018-03-02 22:56:52

هل الشذوذ الجنسي مثل المازوشيه تستمر مع الفرد طيله حياته خاصه في توافر طرف ثاني يتقبلها وشكرا.

هل الشذوذ الجنسي مثل المازوشيه تستمر مع الفرد طيله حياته خاصه في توافر طرف ثاني يتقبلها و

2

هل الشذوذ الجنسي مثل المازوشيه تستمر مع الفرد طيله حياته خاصه في توافر طرف ثاني يتقبلها و
اذا كان الشخص متقبلها ويمارسها تستمر اما اذا تغاضى عنها ولم يمارسها تخف بشكل كبير
0
2018-03-03 20:11:01
see-answer-arrow

2017-02-21 22:22:52

تعرضت باعتداء جنسي في سن 7 سنة و انا في سن 22 يراوقني وسواس شذوذ هل انا شاذ او ساصبح شاذ ؟ هل شرجي يزال واسع بعد مرور تلك سنوات ؟ علما انني لم امارس شذوذ منذ الاعتداء

تعرضت باعتداء جنسي في سن و انا في سن يراوقني وسواس شذوذ هل انا شاذ او ساصبح شاذ هل شرجي يزال واسع بعد مرور تلك سنوات علما انني لم امارس شذوذ الاعتداء

2

تعرضت باعتداء جنسي في سن و انا في سن يراوقني وسواس شذوذ هل انا شاذ او ساصبح شاذ هل شرجي يزال واسع بعد مرور تلك سنوات علما انني لم امارس شذوذ الاعتداء
الخوف من الشذوذ لا يعني انك شاذ والاعتداء الجنسي بالطفولة لا يؤدي لتوسع فتحة الشرج حتى الان اذا استمر التفكير بالشذوذ انصحك بزيارة طبيب النفساني
0
2017-02-22 07:32:59
see-answer-arrow

2016-10-03 13:34:27

اعاني من شذوذ جنسي (اتجاه شكل معين من الرجال) منذ صغري. لم امارس اي نوع من الجنس. اريد مساعدة هل هناك علاج او لا, و اي دكتور بالاسم؟

اعاني من شذوذ جنسي اتجاه شكل معين من الرجال صغري لم امارس اي نوع من الجنس اريد مساعدة هل علاج او لا و اي بالاسم

1

اعاني من شذوذ جنسي اتجاه شكل معين من الرجال صغري لم امارس اي نوع من الجنس اريد مساعدة هل علاج او لا و اي بالاسم
لا يوجد علاج دوائي اما المعالجه النفسيه فقد تفيد
0
2016-10-04 15:06:42
see-answer-arrow

2013-04-01 16:02:01

هل حب اقدام النساء والتأثر عند مشاهدتها هي من الشذوذ الجنسي ؟ ولماذا نقول على الاشخاص الذين يحبون اقدام النساء بأنهم معقدين او معهم شذوذ جنسي .. وبينما اخرون يحبون شئ اخر في جسم المرأة نقول عنهم طبيعيين ؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟

هل حب اقدام النساء والتاثر عند مشاهدتها هي من الشذوذ الجنسي ولماذا نقول على الاشخاص ن يحبون اقدام النساء بانهم معقدين او معهم شذوذ جنسي وبينما اخرون يحبون شئ اخر في جسم المراة نقول عنهم طبيعيين

3

هل حب اقدام النساء والتاثر عند مشاهدتها هي من الشذوذ الجنسي ولماذا نقول على الاشخاص ن يحبون اقدام النساء بانهم معقدين او معهم شذوذ جنسي وبينما اخرون ي...
إنه نوع من الشذوذ في النهاية ، لأنه غير عادي ، حتى لو كان حميداً وغير مؤذي، ويسمى فتشية القدم، فالبعض يعتبر تقبيل أقدام المرأه شكلا من أشكال العبادة. وهي في الحقيقه ولع بقدم المرأه ينجذب اليه الرجال قبل النكاح، ونقطة الجذب تشمل الشكل والحجم من القدم وأصابع القدم، ولأي شكل من أشكال التفاعل الحسي، على سبيل المثال اللحس، والتقبيل، المص، الدغدغة وفي البعض يطلبون من الزوجه (الدعس على الوجه والوقوف على وجة الرجل . وهي أذواق أيضاً، ولكن طالما لا يسبب أذية لأحد ، فلا يوجد مشكلة في الموضوع.
0
2013-04-02 05:25:17
see-answer-arrow

2013-03-22 14:36:38

لماذا نقول على الاشخاص الذين يحبون اقدام النساء بأنهم معقدين او معهم شذوذ جنسي .. وبينما اخرون يحبون شئ اخر في جسم المرأة نقول عنهم طبيعيين ؟ ؟؟؟؟ ؟؟؟ ؟؟؟

لماذا نقول على الاشخاص ن يحبون اقدام النساء بانهم معقدين او معهم شذوذ جنسي وبينما اخرون يحبون شئ اخر في جسم المراة نقول عنهم طبيعيين

1

لماذا نقول على الاشخاص ن يحبون اقدام النساء بانهم معقدين او معهم شذوذ جنسي وبينما اخرون يحبون شئ اخر في جسم المراة نقول عنهم طبيعيين
لكل مفاهيمه وقناعاته
0
2013-05-16 09:08:27
see-answer-arrow

2012-11-01 02:49:18

كيف يتم التخلص من الشذوذ الجنسي هل عدم التفكير به سيؤدي الى التخلص منه ؟ وشكرااا

كيف يتم التخلص من الشذوذ الجنسي هل عدم التفكير به سيؤدي الى التخلص منه و اا

1

كيف يتم التخلص من الشذوذ الجنسي هل عدم التفكير به سيؤدي الى التخلص منه و اا
نعم ولكن ينبغي أن يسبقه قرار حاسم وواضح مدعوم بتحدي , ومن ثم اشغال النفس بما هو مفيد
0
2012-11-02 10:52:07
see-answer-arrow
أخبار ومقالات طبية ذات صلة

144 طبيب موجود حالياً يمكنه الإجابة على سؤالك!

الاستشارة التالية سوف تكون متوفرة خلال 4 دقائق

ابتداءً من 5 USD فقط
ابدأ الآن ابدأ الآن ابدأ الآن
مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض نفسية
أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض نفسية

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة