أضرار الإكثار من القهوة للنساء

url

/فيديوهات-طبية/تغذية/اضرار-القهوة-للنساء-671

https://www.youtube.com/embed/_pmvA1hnZdA https://img.youtube.com/vi/_pmvA1hnZdA/0.jpg تزيد القهوة من أعراض متلازمة ما قبل الحيض تزيد القهوة تقلصات البطن تقصر القهوة مدة الدورة أو تسبب عدم انتظامها تعرفي على المزيد من فوائد وأضرار...

الطبي

  • تزيد القهوة من أعراض متلازمة ما قبل الحيض
  • تزيد القهوة تقلصات البطن
  • تقصر القهوة مدة الدورة أو تسبب عدم انتظامها

تعرفي على المزيد من فوائد وأضرار القهوة للنساء

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 34

في تغذية

ما هي فوائد الزنجبيل للنساء

يعتبر الزنجبيل من التوابل شائعة الاستخدام التي يمكن إضافتها للطعام أو المشروبات الساخنة وغيرها، ويحتوي الزنجبيل على العديد من المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة التي تدعم وظائف الجسم المختلفة وتخفف من أعراض العديد من المشاكل الصحية. وعلى الرغم من تعدد فوائد الزنجبيل بصورة عامة إلا أن البعض يتسائل ما هي فوائد الزنجبيل للنساء، ومن فوائد الزنجبيل للنساء ما يلي:

  • الحفاظ على صحة الدماغ وحيويته، حيث أن الزنجبيل يزيد مستويات كل من الدوبامين والسيروتونين التي تعمل على التقليل من الالتهاب في الدماغ والتقليل من القلق والاكتئاب. كما يساعد الزنجبيل في تحسين الذاكرة والوقاية من تقدم مرض الزهايمر.
  • الحد من أعراض الغثيان وعسر الهضم وغيرها من أعراض الجهاز الهضمي، حيث أن الزنجبيل يحتوي على بعض المكونات مثل الجينجيرول و الشوغول التي تساعد في عملية تفريغ محتويات المعدة بشكل أسرع مما يقلل من الشعور بالانزعاج والرغبة في التقيؤ.
  • التقليل من مستويات الكوليسترول والدهون في الدم، مما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات القلبية وغيرها من الاضطرابات التي تصاب بها النساء بمعدل أكثر من الرجال.
  • التقليل والتخفيف من الألم والالتهابات مثل حالات هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي الشائعة عند النساء.
  • التقليل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان القولون، سرطان الكبد، سرطان الثدي، سرطان المبيض، وسرطان المثانة وغيرها.
  • التخفيف من تقلصات الدورة الشهرية، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للتشنجات تساعد في تخفيف تقلصات وآلام الدورة الشهرية.
  • التخفيف من آلام الصداع النصفي (الشقيقة)، حيث أن الزنجبيل يخفف من كل من الألم والغثيان المرتبط بالصداع النصفي التي تصاب بها النساء بنسبة أكبر.
  • المساعدة في تجديد الشعر والبشرة، حيث يوجد للزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على صحة وشباب البشرة وتقلل من ظهور الندبات و تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية التي تساهم في نمو الشعر ومنع تساقطه.
  • المساعدة في تهدئة الجسم والتخفيف من القلق والتوتر والإجهاد.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في تغذية

ماهي فوائد واضرار القهوة ا و

القهوة تحتوي على مضادات أكسدة تساعد في الحماية من أمراض القلب وتخفيض الكوليستيرول ونسبة الإصابة ببعض السرطانات، والزهايمر والسكتة الدماغية، ولا يجب تناول أكثر من 3 أكواب يومياََ خاصة لمن يعاني من الضغط أو مشاكل في الكلى. تناولها بكميات كبيرة يسبب اضرار مثل حرقة المعده وارتفاع ضغط الدم وغير مفيده لمرضي قرحه المعده تسبب الارق وعدم النوم في حالة تناولها بالمساء وتسبب الاجهاض والولاده المبكره للحوامل.

سؤال من أنثى

في تغذية

ماهي اضرار و فوائد الشكولاطة و القهوة

1- الشوكولا : تعتبر الشوكولا من المغذيات عالية القيمة الغذائية وغنية بالطاقة نظرا لاحتوائها على نسبة جيدة من الفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامين B complex بالإضافة مجموعة من المعادن الضرورية والمغذية خاصة الحديد والكلسيوم. فوائدها : ينصح بتناولها باعتدال في الحالات التالية : سوء التغذية , النحافة,الكسل والخمول, القلق والاكتئاب لأنها منشطة ومقوية وتبعث بالشعور بالفرح لأنها تحث على إفراز هرمون الفرح (السيروتونين) من قبل الدماغ. محاذيرها: يستحسن تجنبها في الحالات التالية: حالات الحمى والالتهاب ,السمنة أو زيادة الوزن,الأرق والتهيج العصبي لأنها منبهه نظرا لاحتوائها على الكافئين. 2. القهوة : تعتبر القهوة من المشروبات المنبهة والمنشطة للقلب والأعصاب وهي مدرة للبول وتبطل مفعول الكحول السام مؤقتا, ويجب شربها باعتدال. لكن على المدى الطويل تؤثر سلبا على الجسم فيحصل الإدمان وتساعد في تراكم سموم الجسم وخلل بالجهاز العصبي . فوائدها : ينصح بتناولها باعتدال في الحالات التالية : النعاس,الخمول والكسل,النهك العصبي,انخفاض ضغط الدم,بعض حالات الصداع النصفي. محاذيرها: يستحسن تجنبها في الحالات التالية: حالات الأرق والتوتر العصبي ,الحمل,ارتفاع ضغط الدم,التهاب أو قرحة المعدة والإثني عشر.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأخبار الأكثر تفاعلاً

7,042 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة