,

Hidrocil MD

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

هايدروسيل أحادية الجرعات

الاسم العلمي هايبروميلوز
تصنيف الدواء: مرطب العين
الفئة: امراض العيون
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء هايدروسيل أحادية الجرعات

مزَلِّق العين هو محلول صنع خصيصا لترطيب العينين . وهو يعمل عن طريق عمل طبقة حول العين، و بالتالي يخفف من الجفاف . قَدْ تَحتوي على مركبات عضوية وكحول, هيبروميلوز كعنصر نشط يرطب العين. يجب عدم لمس القطارة أو أنبوب المرهم سواء باليد أو بالعين فهي معقمة و لمسها قد يسبب العدوى للعين, بعد وضع القطرة في العين اضغط بشكل بسيط عند طرف العين (بجانب الأنف) لمنع فقدان الجرعة.

ما هي استخدامات هايدروسيل أحادية الجرعات؟

يستخدم للتخفيف المؤقت لحرقان وتهيج العين الذي يسببه جفاف العين الذي قد يكو ناتج عن الغبارِ، التعرّض للشمسَ أَو الريحَ، عدسات لاصقة، رَمَد التحسسي و غيرها. و هي لا تعالج عدوى العين .

ما هي موانع استخدام هايدروسيل أحادية الجرعات؟

لا تستخدم هذا الدواء إذا كان لديك حساسية له أو لأي من مكوناته.

ما هي احتياطات استخدام هايدروسيل أحادية الجرعات؟

الحمل و الرضاعة : الحامل يجب أن لا تستخدم الدواء دون استشارة الطبيب فهو قد يؤذي الجنين , المرضع :يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء للعين فهو غير معروف إن كان يفرز في حليب الأم . يجب عدم استخدام العدسات اللاصقة وقت العلاج قم بإستشارة الطبيب إذا كان من الممكن استخدامها وقت العلاج و انتظر على الأقل 15 دقائق قبل وضع العدسات اللاصقة أو حسب ارشادات الطبيب . لا تستخدم هذا الدواء للعين إذا كان لديك عدوى بكتيرية أو فيروسية، أو فطرية في عينيك دون تلقي العلاج المناسب للعدوى .

ما هي التداخلات الدوائية لهايدروسيل أحادية الجرعات؟

لا تستخدم أدوية أخرى للعين الا بعد استشارة الطبيب . و يجب إخبار الطبيب عن أي دواء تتناوله.

ما هي الأشكال الدوائية لهايدروسيل أحادية الجرعات؟

محلول . جل

ما هي ظروف تخزين هايدروسيل أحادية الجرعات؟

يخزن في درجة حرارة الغرفة , بعيدا عن الحرارة والضوء والرطوبة و عن متناول الأطفال و في عبوة محكمة الإغلاق .

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2024-09-04
تنبيه: هذه المعلومات الدوائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل اليقطين مفيد للحمية منخفضة الكربوهيدرات، وما هي مصادر الكربوهيدرات الصحية؟

نعم، اليقطين يعد من الخيارات الممتازة للحمية منخفضة الكربوهيدرات، حيث يحتوي على نسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ويحتوي أيضاً على العديد من العناصر الغذائية المفيدة مثل الألياف، والفيتامينات، والمعادن.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من مصادر الكربوهيدرات الصحية:

  • الخضروات: مثل السبانخ، والبروكلي، والكرفس، والخس، والخضروات الورقية الأخرى، هذه الخضروات تحتوي على كميات عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، وتعد من أفضل المصادر الغذائية الصحية للكربوهيدرات.
  • الفواكه: مثل التفاح، والبرتقال، والكمثرى، والفراولة، والتوت، هذه الفواكه تحتوي على كميات عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن، وتعد من المصادر الغذائية الصحية التي يمكن تضمينها في حميتك.
  • الحبوب الكاملة: مثل الأرز البني، والشوفان، والحبوب الكاملة الأخرى، هذه الحبوب الكاملة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن والبروتينات.
  • المكسرات والبذور: مثل اللوز، والفستق، والجوز، والكاجو، وبذور الكتان، هذه المكسرات والبذور تحتوي على كميات عالية من البروتينات والألياف والدهون الصحية.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في الطب العام

ماهي الاثار الجانبيه للعلاج الثيروكسين المستخدم للغدة الدرقية مدى الحياة ؟؟

تحية و احترام هناك الكثير من الاثار الجانبية خاصة في حال تجاوز الجرعه المطلوبة و تشمل الام الصدر , قلة الادرار, صعوبات في التنفس او البلع, تعب, اغماء, تسارع ضربات القلب و عدم الانتظام, ازدياد حرارة الجسم ...... و غيرها و لكن هذه جميعها قليلة الظهور و لكن في حال ظهورها لا سمح الله عليك بزيارة طبيبك مع تمنياتي بالشفاء باذن الله

سؤال من ذكر سنة 33

في امراض العيون

هل يمكن استبدال العدسة احادية البؤر المزروعة منذ 5 سنوات بعدسة متعددة البؤر وهل هي خطيرة. ارجو الإجابة.. شكرا

بالتأكيد يمكن إستبدال العدسة المزروعة في العين أحادية البؤرة بعدسة أخرى جديدة ولكن إذا كانت الرؤية في العدسة المزروعة الأحادية البؤرة جيدة ولا يوجد إختلاطات ولا أي مشاكل من وجودها أنصح بعدم تبديل العدسة والتعرض * لعمل جراحي جديد قد يكون فيه اختلاطات أما إذا كانت العدسة تسبب بعض المشاكل أو أن محرقها تبدل مركزه قليلاً  أو أصابها تحت خلع ومن بعض الاختلاطات التي يمكن ان تحدث فلا بأس من تبديل العدسة بعدسة متعددة البؤر بالسلامة انشاء الله

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات
إعلان جدري القردة كحالة طوارئ صحية عالمية أخبار
 آلام العضلات المزمن مقالات
عرض جميع المقالات الطبية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد