cod liver oil, colecalciferol, matricaria chamomilla, retinol, ricinus communis, vitamin e, zinc

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي بابونج ريتنول

زيت كبد الحوت،كوليكالسيفرول (فيتامين دي)،بابونج،ريتنول،خروع،فيتامين إي،زنك
الاسم العلمي زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي بابونج ريتنول
تصنيف الدواء: أدوية خافضة للدهون
الفئة: أمراض القلب و الشرايين
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء زيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي بابونج ريتنول

مركب دوائي يحتوي على: زيت كبد الحوت: يخفف أعراض التهاب المفاصل, يقلل آلام العضلات, يقي من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأوميغا3, يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم, يحسن الصحة النفسية ويقلل الإصابة بالاكتئاب, يساعد على شفاء الجروح والتئامها بسرعة, يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل مرض الصدفية. فيتامين دي: يعزز من صحة العظام, إذ يساعد على امتصاص الكالسيوم, كما يساعد في التخلص من الاكتئاب الموسمي لتأثيره على الناقل العصبي السيروتونين, ويقلل من خطر الإصابة بالاتنكسات الإدراكية والخرف, يمنع هذا فيتامين حدوث التهاب في مفاصل الجسم لاحتواءه على خصائص مضادة للإلتهاب وينشط جهاز المناعة. البابونج: يفيد في علاج اضطرابات القلق, المُساعدة على النّوم, يُساعد في علاج المغص, كما أنّه يُستعمَل في علاج الأمراض الالتهابيّة في الجهاز الهضميّ والتي ترتبط بالتقلُّصات، كما أنّه يُساعد في علاج اضطرابات المعدة التي تشمل ارتجاع الحمض المعديّ، وألم المعدة، والتقلّصات، والغثيان، والقيء, ويعتبر عِلاجاً مُوافَقَاً عليه للرّشح والحرارة, رفع المناعة، ومُقاومة البكتيريا والأمراض, كما له تأثيرات مُقاومة للخلايا السرطانيّة, وتأثيرات وقائيّة من أمراض القلب والأوعية الدمويّة, ويُقلّل من أعراض ضغط الدّم, والسّيطرة على مرض السكريّ. الريتنول: من مشتقات فيتامين A, مهمّ للرؤية، والنموّ، وانقسام الخلايا، بالإضافة إلى أهمية دوره في تعزيز جهاز المناعة, كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة, ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان, ويحافظ على صحة الشعر والبشرة، فهو يُعدّ مهمّاً لنموّ جميع أنسجة الجسم بما في ذلك الجلد والشعر. الخروع: يستخدم كملين ومسهل في حالات الاسهال الشديد, ويفيد في علاج الالتهابات, ويحفز الغدد اللبنية للمرضعات,ويفيد في علاج مشكلة البواسير, ويفيد في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل, ويفيد في التخلص من المسامير الجلدية, ويحسن صحة الشعر. فيتامين إي: يعمل كمُضادّ أكسدة, يُقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشّرايين, كما يُمكن أن يلعب دوراً في الوقاية من السّرطان بسبب عمله كمُضادّ أكسدة, يؤخر علامات سن الشّيخوخة، ويساهم في علاج التهاب المفاصل , وإعتام عدسة العين ، والسُكريّ، والعدوى، وبعض حالات مرض الزّهايمر. الزنك: ضروريّاً لعمل الكثير من البروتينات في الجسم، والتي تتضمّن الإنزيمات المعدنيّة, يساند عمل جهاز المناعة, ويلعب دوراً أساسيّاً في النمو والتطور, وله دور في صحة العظام، حيث إنه يدخل في تركيبها وفي عمل إنزيماتها.

أسماء تجارية لزيت كبد الحوت كوليكالسيفرول فيتامين دي بابونج ريتنول

سمايل بيبي

سمايل بيبي

سمايل بيبي

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

مافائده زيت كبد الحوت للبشره والحبوب الي في البشره

تساعد الأوميغا 3 على علاج الصدفية وتحسس البشرة ولها أثر فعال في علاج حب الشباب، وكذلك الوقاية من أشعة الشمس الخطيرة مما يساعد على حماية البشرة ، كما تعمل على إعادة تجديد خلايا البشرة وتوحيد لونها، كما تساعد على تنعيم البشرة ونضارتها، كما يساعد على علاج الأظافر.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

دكتور ما هي فوائد وأضرار زيت كبد الحوت .وما الأفضل في رأيك اوميقا 3 أو زيت كبد الحوت للكبار ...

أوميجا3هو حمض دهني غير مشبع يستخلص عادة من سمك السلمون والسردين، وفول الصويا والزبيب والجوز، وبزر الكتان واللوز، وللأوميغا 3 فوائد كثيرة -بإذن الله- نذكر منها أنه: - يخفف آلام المفاصل, ويقويها- يكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية.- يرفع مستوى التركيز والقدرات الذهنية للطفل‏. - يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.- يقلل من ترسب الكوليسترول والدهون على جدار الشرايين الذي يؤدي إلى تصلبها. - يحسن حالة الشرايين.- يخفض من ضغط الدم - يساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة. - يرفع مستوى الكولسترول النافع للجسم. - ينشط الجهاز العصبي، والعضلي، والتناسلي. - غني بالفيتامينات المهمة مثل فيتامينات: (أ ود وهـ وب6 وب12)، الكميات المهمة لجسم الإنسان من أوميجا 3(DHA+ EPA) تتفاوت، والمقادير الموصى بتناولها - سواء من الأسماك أو مكملات هذه الأحماض- يومياً ما بين 0.5 -1.8 جرام، ويوصى بتناول الأسماك مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع كحد أقل،

سؤال من ذكر سنة 36

في الطب العام

أيها أفضل كمصدر لفيتامين سي الفوار أو الحمضيات؟ وأيهما أكثر فيتامين سي البرتقال أم الليمون؟

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي فوائد حبوب زيت كبد الحوت

حبوب أوميغا- 3 (Omega- 3) تعمل على خفض مستوى الكوليستيرول فى الدم وتقلل أيضاً من مستوى ثلاثيات الجليسريد والليبوبروتين (ذات الكثافة المنخفضة). كما يساعد في خفض نسبة حدوث امراض القلب والاوعية الدموية. أهميته في نمو الجنين و المرأة الحامل: أن هذه الأحماض تساعد في تعزيز نمو دماغ الجنين وعينيه و جهازه العصبي (أحد أنواعها حمض دوكوساهيكسانويك المعروف باسم دي إتش أي (DHA) . وأشارت نتائج أحد البحوث إلى انخفاض في معدلات اكتئاب ما قبل الولادة عند النساء اللاتي حصلن على كميات كافية هذه الأحماض.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

من افضل زيت السمك وﻻ زيت كبد الحوت للتخسيس لانو انتشر انو بنحفو والكل بجربو وانا خايفة استخدمهم

زيت السمك ويت كبد الحوت عبارة عن زيوت "دهون" وتستخدم لتقليل كميةا لكوليسترول في الدم، يعني انها لا تساعد على التخسيس او ازاله الدهون بالجسم تناولها بشكل معتدل لا يضر ولا يؤدي الى نقصان الوزن، ولكن تناولها بكثرة يؤدي الى زيادة بالوزن وتأثيرهما على الشهية يختلف من شخص لاخر

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد